خلال 9 أشهر من 2024، انخفاض كبير في أعداد المسافرين بمطار بن جوريون الإسرائيلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انخفضت أعداد الركاب في مطار بن جوريون الدولي في تل أبيب بنسبة 43% في الأشهر التسعة الأولى من عام 2024، بعدما دفعت هجمات 7 أكتوبر والصراع اللاحق، شركات الطيران إلى الانسحاب أو تقليص الرحلات الجوية من المطار.

قالت سلطة مطارات البلاد أمس الثلاثاء إن المطار الرئيسي في إسرائيل استقبل 10.85 مليون مسافر دولي بين يناير وسبتمبر، بانخفاض عن 19.01 مليون في عام 2023.

وأضافت أنه نتيجة للخدمات المحدودة التي تقدمها شركات الطيران الأجنبية، يسافر المزيد من الركاب الآن على شركات الطيران الإسرائيلية، والتي شهدت نموًا في الحركة بنسبة تصل إلى 25%.

أوقفت العديد من شركات الطيران مرارًا خدماتها إلى إسرائيل، واستأنفتها في وقت قصير منذ هجمات 7 أكتوبر والحرب التي تلت ذلك في غزة. ومع تصاعد الصراع الآن ليشمل لبنان المجاور، كان هناك المزيد من الاضطراب في الحركة الجوية في المنطقة.

أوصت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي بأن تتجنب الطائرات التجارية المجال الجوي الإسرائيلي واللبناني، مما دفع عددًا من شركات الطيران إلى التوقف عن الطيران إلى كلا البلدين.

وتضطر شركات الطيران التي تحلق فوق المنطقة أيضًا إلى اتخاذ مسارات أكثر التفافًا عبر المجال الجوي المصري والسعودي لتجنب نقاط الاشتعال المحتملة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.