النائب حازم الجندي مصر تمتلك درعاً وسيفاً لحماية أمنها ودعم استقرار المنطقة والقضية الفلسطينية – فكرة فن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بيت المحافظات الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 – الساعة 1634

النائب حازم الجندي عضو مجلس الاعيان

محمد عوف

أشاد النائب المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو اللجنة العليا لحزب الوفد، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات فريق التفتيش الحربي بالفرقة السادسة مدرع بالجيش الثاني الميداني. مشيراً إلى أن خطاب الرئيس يثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن مصر تمتلك درعاً وسيفاً قادراً على مواجهة أي تحد ودحر أي محاولة تستهدف الأمن القومي واستقرار الوطن، وهو ما أكدته أحداث عامي 2011 و2013. حيث أظهر الجيش شجاعته في إحلال السلام والحفاظ على أمن الشعب المصري، واستطاع بحكمته وقوته الحاسمة القضاء على الإرهاب وحماية خطوات التنمية والبناء.

وقال الجندي في بيان اليوم إن خطاب الرئيس السيسي كان رسالة قوية للجميع بأن القوات المسلحة المصرية قادرة على ردع كل من يجرؤ على الاقتراب من أرضها وسماءها وبحرها، وأن الرؤية السياسية والاستراتيجية المصرية التي تم وضعها ويتصدر سعي مصر منذ حرب 1973 تحقيق السلام الشامل والعادل، والحفاظ على استقرار المنطقة، ودعم الشعوب العربية في نضالها من أجل تحقيق العدالة والحرية دون أن تكون لها أجندة تمس بأمن الآخرين، كما فعلت مصر. لا ولن أتراجع.

وأشار السيناتور إلى أن مصر تمتلك كنزاً وثروة هائلة وهي الوحدة والتلاحم الوطني والتلاحم بين الجميع شعباً وجيشاً وقيادة ودولة، وهو ما يجعلها تتمتع بإرادة وإصرار لا مثيل لهما في مواجهة التحديات والعقبات الصعبة. بناء فكرة فنية الجديدة ومواصلة عملية بناء الدولة وتحقيق تطلعات الأمة المصرية في بناء الدولة الحديثة المتقدمة.

وأشار عضو اللجنة العليا لحزب الوفد إلى أن خطاب الرئيس أكد موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وتأكيدها على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، وضرورة تدخل المجتمع لوقف إراقة دماء الفلسطينيين. الحرب والإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات نتنياهو، والتي تسببت في تصعيد الحرب وتوسيع نطاق الحرب بشكل يهدد أمن واستقرار الجميع.

يقدم لكم موقع “فكرة فن” https//ar.fekrafn.com كل ما تحتاجونه من معلومات حول أهم الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد، السياحة، السفر، وأخبار السعودية. نحرص على تقديم محتوى محدث وشامل يساعدكم على متابعة التطورات في هذه المجالات بسهولة ودقة، ليكون مرجعكم الأول في اتخاذ قرارات مستنيرة سواء في الاستثمار أو التخطيط للسفر.