بول بوجبا يعود للملاعب في مارس 2025.. وتحرك من مارسيليا بشأنه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا يزال الحديث مستمرًا عن مصير النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، في ظل اقترابه من العودة إلى الملاعب مجددًا بعد أزمته الأخيرة مع لجنة مكافحة المنشطات.

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن محكمة التحكيم الرياضية قررت تخفيض عقوبة بول بوجبا من أربع سنوات؛ بسبب انتهاكه قواعد المنشطات، إلى 18 شهرًا فقط، وذلك بعدما أيّد خبراء مزاعم اللاعب بأنه تناول مادة محظورة عن غير قصد.

وبناءً عليه، سيكون بوجبا، صاحب الـ31 عامًا، مؤهلًا للعودة إلى كرة القدم في مارس المقبل.

مارسيليا يتحرك للتعاقد مع بول بوجبا

ووفقًا لما ذكرته شبكة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، فإن إدارة يوفنتوس تُخطط لفسخ تعاقدها مع بول بوجبا، ليصبح لاعبًا حرًا في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة في شهر يناير.

وأضافت الشبكة الإيطالية، نقلًا عن الصحفي الرياضي ماليك تراوري، عبر حسابه على منصة "إكس"، فإن نادي مارسيليا الفرنسي أبدى رغبته في استغلال الأمر والتعاقد مع بول بوجبا خلال الفترة المقبلة.

وأكدت التقارير الصحفية، أن مسئولي نادي مارسيليا دخلوا في مفاوضات متقدمة لحسم صفقة بول بوجبا لصالحهم وتدعيم مركز وسط الميدان.

جدير بالذكر أن بول بوجبا يرتبط بعقد مع يوفنتوس حتى يونيو 2026.

 

ماذا قدم بول بوجبا في مسيرته الكروية؟

وكان بول بوجبا قد بدأ مسيرته الكروية باللعب مع لوهافر، قبل الانضمام لفريق شباب مانشستر، ثم تم تصعيده للفريق الأول في عام 2012، ولكن سرعان ما رحل في صفقة انتقال حر إلى يوفنتوس.

وبعد 4 سنوات، عاد بوجبا إلى صفوف مانشستر يونايتد، قبل أن يُقرر الرحيل مجانًا والعودة إلى يوفنتوس في فترة ثانية.

ولكن الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات أوقفت بول بوجبا مؤقتًا في سبتمبر 2023 الماضي، بعد ثبوت تعاطيه المنشطات، قبل أن يتم تقليص العقوبة أخيرًا.

حقق بوجبا العديد من البطولات خلال مسيرته، بما في ذلك كأس العالم ودوري الأمم الأوروبية، حيث توج بـ12 لقبًا متنوعًا.