وزير البيئة اللبناني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب – فكرة فن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا وزير البيئة اللبناني ناصر ياسين، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لوقف حربها ضد بلاده.

وقال ياسين -في تصريح خاص لسكاي نيوز عربية- إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه الغاشم على جنوب لبنان، بينما يدمر بشكل ممنهج القرى الحدودية ويهدد السواحل ويقصف المدن، مبرزا أن الهدف الأول للحكومة اللبنانية هو وقف فوري وعاجل لإطلاق النار ووقف إطلاق النار. ثم الانطلاق… لإعادة النازحين إلى منازلهم.

وأشار إلى أن أكثر من 120 من العاملين في القطاع الصحي استشهدوا خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم، وأكد أن الدولة اللبنانية تبذل كل ما في وسعها لحماية كافة مؤسسات البلاد الحيوية.

وزير الدفاع اللبناني يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي من أجل وقف فوري لإطلاق النار

أكد وزير الدفاع الوطني في الحكومة اللبنانية المؤقتة موريس سليم، اليوم الثلاثاء، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لتنفيذ الدعوة الفرنسية الأميركية المشتركة، بدعم من الاتحاد الأوروبي ودول عربية وغربية، من أجل وقف فوري لإطلاق النار، إشارة إلى التزام بلادكم المستمر بالقوانين والرسائل والقرارات الصادرة عن المجتمع الدولي والتزامها بالقرار 1701.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع اللبناني مع رئيس أركان الدفاع الإيطالي الجنرال لوتشيانو بورتولانو والوفد المرافق له، حيث أطلع سليم بورتولانو على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب اللبناني، ما يؤكد العدوان العدواني. مقاربة القتل والتدمير وعدم احترام القوانين الدولية والإنسانية.

من جانبه، أكد بورتولانو – كما نقلت وكالة الإعلام اللبنانية (وكالة الأنباء الرسمية) – دعم إيطاليا المستمر للبنان وجيشه، خاصة في الظروف التي تمر بها البلاد.

وتم خلال اللقاء استعراض التعاون العسكري بين البلدين وأهمية الدور الذي تقوم به الوحدة الإيطالية في إطار القوة الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل).

وفي هذا السياق، استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، اليوم، رئيس الأركان العامة في الجيش الإيطالي الجنرال لوتشيانو بورتولانو، حيث جرى البحث في الوضع العام للبلاد في مواجهة العدوان الإسرائيلي الحالي على لبنان. لبنان وسبل تحسين علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي غارات على عدة بلدات في جنوب لبنان

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، حي الراهبات في مدينة النبطية جنوب لبنان.

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت منزلاً في بلدة الخضر في محافظة بعلبك الهرمل شمال البقاع.

كما شنت الطائرات الإسرائيلية عدة ضربات متتالية على بلدة الخيام أقصى جنوب شرق لبنان، كما هاجمت بلدة التفاحاتا في قضاء صيدا جنوب لبنان.

يقدم لكم موقع “فكرة فن” https//ar.fekrafn.com كل ما تحتاجونه من معلومات حول أهم الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد، السياحة، السفر، وأخبار السعودية. نحرص على تقديم محتوى محدث وشامل يساعدكم على متابعة التطورات في هذه المجالات بسهولة ودقة، ليكون مرجعكم الأول في اتخاذ قرارات مستنيرة سواء في الاستثمار أو التخطيط للسفر.