فشل أم انتصار؟.. خبير استراتيجى يكشف انعكاس اغتيال "السنوار" على قادة الاحتلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: فشل أم انتصار؟.. خبير استراتيجى يكشف انعكاس اغتيال "السنوار" على قادة الاحتلال, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:11 مساءً

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 10:02 م 10/18/2024 10:02:15 PM

عصام ملكاوي
عصام ملكاوي

أوضح الدكتور عصام ملكاوي، الخبير الاستراتيجي، دلالة اغتيال يحيى السنوار وانعكاساته سواء على التفاوض أو على الصراع على الأرض، قائلًا: “ اغتيال السنوار له دلالات سياسية وعسكرية بغض النظر عن الشعور العاطفي الذي اجتاح جميع المتعاطفين من عرب ومسلمين وأجانب مع القضية  الفلسطينية”.

وأضاف “ملكاوي” خلال مداخلة عبر سكايب، لقناة “النيل الإخبارية”، أن استشهاد القائد يحيى السنوار سيزيد المقاومة ضراوة والحاحًا ليس فقط انتقاما ليحيى السنوار ولكن لجميع الفلسطينيين حتى الأطفال والنساء والشيوخ الذين قتلوا.

ولفت إلى أن إسرائيل تظن أنها أحرزت نصرًا تكتيكيًا، إلا أنها في الحقيقة لم تحرز أي نصر، ويكفي أن السنوار استشهد وهو يقاتلهم ويظنون أنه مختبئ في الخنادق". 

وتابع: " إسرائيل جلبت جميع أنواع الطائرات والقذائف التي تخترق الأعماق للوصول إليه، فوجدوه مع اثنين من رفاقه يقاتلونهم على بعد مئات الأمتار.. أعتقد أن كل هذا سيصيب قادة جيش الاحتلال بحالة نفسية سيئة".