عضو "الجمعية المصرية للاقتصاد" يوضح أهمية انعقاد منتدى أعمال “بريكس”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: عضو "الجمعية المصرية للاقتصاد" يوضح أهمية انعقاد منتدى أعمال “بريكس”, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:31 مساءً

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 06:30 م 10/18/2024 6:30:31 PM

بريكس
بريكس

تحدث  الدكتور وليد جاب الله عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع، عن أهمية انعقاد منتدى أعمال “بريكس” في ظل هذه الظروف الطارئة التي يواجهها العالم بأكمله.

وقال "جاب الله" خلال مداخلة هاتفية “إكسترا نيوز” اليوم الجمعة، إن تجمع البريكس يبرز كقوة اقتصادية عالمية، ويشكل منصة مثالية لتبادل الخبرات وتنسيق السياسات الاقتصادية بين الدول الأعضاء، مشيرا إلى أن هذه الدول، بما تمتلكه من ثروات طبيعية ومقومات اقتصادية متنوعة، يمكنها أن تحقق التكامل الاقتصادي بما يخدم مصالح شعوبها.

وأضاف، أن الرئيس السيسي خلال كلمته وضع العالم أمام مسؤولية ما يحدث فى المنطقة التي يشهد فيها تحديات وأزمات دولية متعاقبة وغير مسبوقة، تتطلب تكاتف جميع الجهود، والعمل على إيجاد حلول فاعلة لها، ودفع مسيرة التنمية المستدامة.

كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال "بريكس" 

وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسى كلمة مسجلة خلال منتدى أعمال تجمع "بريكس"، أعرب خلالها عن بالغ التقدير للرئيس فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية، على الجهود المستمرة خلال الرئاسة الروسية للتجمع للعام الجاري، وما تم بذله من جهد دءوب لدفع أطر التعاون بين دول تجمع "بريكس"، على جميع المستويات، حيث أسهمت الاجتماعات التى استضافتها مختلف المدن الروسية العريقة في تعميق أواصر العلاقات وأطر التعاون بين دولنا.

وأكد الرئيس السيسى أن مصر تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح الاقتصادى والتنمية الشاملة، وصولًا إلى اقتصاد أكثر استدامة وقدرة على الصمود فى مواجهة الأزمات.