اتحاد عمال مصر: القانون الجديد يضمن معالجة القصور وتوفير بيئة عمل مناسبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: اتحاد عمال مصر: القانون الجديد يضمن معالجة القصور وتوفير بيئة عمل مناسبة, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:20 مساءً

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 06:13 م 10/18/2024 6:13:31 PM

مجدي البدوي
مجدي البدوي

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن قانون العمل القديم كان به الكثير من الأزمات، وهذه الأزمات كانت تأتي بالسلب على العمال وصاحب العمل، وكان من بين العراقيل التي توجد في هذا القانون فكرة الترحيل المفاجيء للعمال، وإغلاق المؤوسسات دون تدبير عمل آخر للموظفين.

قصور قانون العمل القديم

وأكد مجدي البدوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” مع الإعلامية دينا عصمت، المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أن قانون العمل الجديد الهدف منه وضع حلول جذرية لكافة العراقيل والأزمات التي كان يتضمنها القانون القديم.

وأضاف أن القانون الجديد يجب أن يتضمن معالجة القصور الذي كان يوجد بالقانون القديم، هذا علاوة على ضرورة إنشاء محكمة عمالية، كما ينبغي على مدريات القوى العاملة التحكم في استمارة 6 وليس صاحب العمل.

 

أهداف قانون العمل الجديد

وتابع:" قانون العمل الجديد سيراعي مصلحة صاحب العمل والعمال بصورة جدية وعادلة، وهذا القانون يهدف وجود علاقة عمل صحية، حيث هذا القانون سوف يوفر بيئة عمل مناسبة وبالتالي سيكون هناك جودة في الإنتاج".