“الطيران المدني” توسع نطاقها في إفريقيا.. وتسيير 100 رحلة أسبوعيًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: “الطيران المدني” توسع نطاقها في إفريقيا.. وتسيير 100 رحلة أسبوعيًا, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 06:20 مساءً

تبذل وزارة الطيران المدني جهودًا مكثفة لفتح خطوط جوية جديدة مع الدول الإفريقية. يأتي ذلك ضمن رؤية مصرية تهدف إلى تعزيز التعاونمع دول القارة على المستويات الاقتصادية، والتجارية، والسياحية. وذلك في إطار سعيها لتعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطيران وربطها بالقارة الإفريقية،

الربط الجوي وسيلة لتعزيز العلاقات الثنائية

أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، أن مصر تسعى من خلال جهودها في قطاع الطيران إلى تعزيز العلاقات الثنائية معالدول الإفريقية في إطار رؤية شاملة للتكامل الاقتصادي.

واشار الحفني، أن فتح نقاط جوية جديدة يسهم في تسهيل حركة الأفراد والبضائع بين مصر ودول القارة، ما يدعم التبادل التجاري ويزيد منتدفق الاستثمارات، كخطوة استراتيجية ضمن رؤية مصر لتعزيز وجودها الإقليمي ودعم علاقاتها مع دول القارة.  

وتعمل الوزارة بخطي ثابتة لتوسيع شبكة النقل الجوي، حيث يشمل ذلك زيادة عدد الرحلات إلى وجهات إفريقية جديدة، كذلك الشحن الجوي  وتبادل الخبرات ما سيعود بالنفع على الاقتصاد المصري ويدعم التعاون مع الدول الإفريقية.

وأكد الحفني، في تصريحات له، أن الوزارة تعمل على توسيع شبكة الرحلات الجوية لمصر للطيران، خاصة في إفريقيا، بهدف زيادة عددالنقاط التي تصل إليها الناقل الوطني. وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتأمين الربط الجوي مع أكبر عدد ممكن من الدول الإفريقية، بما يحقق الفائدة للطرفين ويعزز العلاقات الاقتصادية والسياحية.

 

وجهات مختلفة في إفريقيا


في حين كشفت مصادر مطلعة بمصر للطيران إن الشركة تقوم بتشغيل العديد من الرحلات إلى وجهات مختلفة في إفريقيا، حيث تخدم هذه الخطوط مجموعة متنوعة من دول شمال وغرب وشرق إفريقيا. 

وتشغل مصر للطيران أكثر من 100 رحلة أسبوعية إلى مختلف الوجهات الإفريقية، مع خطط لزيادة هذا العدد بالتزامن مع فتح وجهات جديدة. 

وتتنوع الرحلات بين الرحلات اليومية إلى العواصم الإفريقية الرئيسية، ورحلات أسبوعية إلى المدن الأخرى ذات الأهمية التجارية والسياحية. 

وتعتبر هذه التوسعات جزءًا من رؤية استراتيجية تهدف إلى جعل مصرللطيران أحد أبرز الناقلين في القارة.

أبرز الوجهات الإفريقية التي تغطيها مصر للطيران

أديس أبابا (إثيوبيا): تعد العاصمة الإثيوبية واحدة من المحاور الرئيسية في شبكة مصر للطيران بإفريقيا، مع رحلات يومية تسهم في تعزيزالتعاون بين البلدين.

نيروبي  كينيا:  تيسر مصر للطيران  رحلات منتظمة إلى العاصمة الكينية، وهي من الوجهات الحيوية للتجارة والسياحة.

لاجوس (نيجيريا): تعتبر نيجيريا سوقًا رئيسية للتجارة والاستثمار، وتوفر مصر للطيران رحلات مباشرة إلى لاجوس لدعم التبادل التجاري.

أكرا (غانا): تعد أكرا نقطة مهمة ضمن الخطوط الجوية المصرية إلى غرب إفريقيا.

جوهانسبرغ (جنوب إفريقيا): تربط مصر للطيران بين القاهرة وجوهانسبرغ من خلال رحلات متعددة، مما يعزز التعاون الاقتصاديوالسياحي.

عنتيبي (أوغندا): تعتبر هذه الوجهة من النقاط الجديدة التي تسعى مصر للطيران إلى تعزيز وجودها بها.