قواعد غريبة لمخرجي الأفلام.. منها «زجاجات المياه» و«الأحذية المفتوحة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مخرجون مبدعون أصحاب أفكار فنية مميزة، قد تكون في بعض الأحيان خارج الصندوق، لكنهم دائما قادرون على سحر الجمهور بأعمالهم الفنية، ويضعون القواعد التي يجب أن يلتزم بها الممثلون والمشاهدون في بعض الأحيان، ليضمنوا تقديم أفضل ما لديهم في أعمالهم السينمائية.

قواعد المخرج كريستوفر نولان في التصوير أثارت ضجة كبيرة، حيث كشفت الممثلة آن هاثاواي أنّه لم يكن يسمح بوجود مقاعد في مواقع التصوير، قبل أن يؤكد أحد المتحدثين باسم نولان أنّ مواقع التصوير الخاصة به تحتوي بالفعل على كراسي للممثلين وطاقم العمل، لكن «نولان» يفضل عدم استخدامها.

10877505771728392099.jpg

منع الهواتف والتدخين وزجاجات المياه في مواقع التصوير 

وكشف البيان عن أشياء يمنعها «نولان» في موقع التصوير، وهي الهواتف النقالة، والتدخين، بينما كشف أبطاله أفلامه أنّه يمنع وجود زجاجات المياه البلاستيكية، لأنها وبحسب الممثل باري كيوجان، «تشتت الانتباه، وتسبب ضجيحا ويكون الأمر أشبه باللعب بالألعاب».

أما المخرج ستيفن سودربيرج فلا يسمح بارتداء الأحذية المفتوحة في موقع التصوير، وهو ما كشفه بنفسه في استطلاع أجرته مجلة «إمباير» مع مجموعة من المخرجين حول عاداتهم الإخراجية.

ألفريد هاتشكوك يمنع الجمهور من مشاهدة الفيلم بعد عرضه

ومن أغرب القواعد التي وضعها المخرج الراحل ألفريد هيتشكوك للجمهور عند عرض فيلمه «Psycho» في دور العرض السينمائي عام 1960، منع دخول المتأخرين إلى السينما، وطلب من القائمين على دور العرض وضع لافتة كبيرة تتضمن صورة له يشير فيها إلى الساعة، ويؤكد عدم السماح بالدخول بعد بدء عرض الفيلم.

وجاء ضمن اللافتة التي وضعها ألفريد هاتشكوك في قاعات العرض السينمائي، «لن نسمح لك بخداع نفسك، يجب أن تشاهد فيلم Psycho من البداية إلى النهاية لتستمتع به بشكل كامل، لذلك لا تتوقع السماح لك بدخول قاعة السينما بعد بدء عرض الفيلم. وعندما نقول لا أحد سيدخل، نقصد لا أحد، ولا حتى شقيق المدير، أو رئيس الولايات المتحدة، أو ملكة إنجلترا».

 

16965248051728391976.jpg

ورفض المخرج تيرينس ماليك أن يراه الجمهور، حيث يعتبر أحد أكثر صناع الأفلام غموضًا في تاريخ هوليوود، وعُرف عنه انعزاله الشديد، وتجنب المقابلات الصحفية وعروض الجوائز، حتى أن صوره المتاحة على الإنترنت محدودة للغاية، وتتضمن عقود الإخراج الخاصة شرطا يضمن عدم نشر صوره في أي مكان.