أستاذ اقتصاد: مصر نافذة للبريكس على الشرق الأوسط والدول الإفريقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: أستاذ اقتصاد: مصر نافذة للبريكس على الشرق الأوسط والدول الإفريقية, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 04:03 مساءً

الجمعة 18/أكتوبر/2024 - 03:54 م 10/18/2024 3:54:24 PM

إكسترا نيوز
إكسترا نيوز

قالت الدكتورة وفاء علي، أستاذ الاقتصاد وخبيرة أسواق الطاقة، إن العالم يبحث عن السلام والعدل الاقتصادي، ولعل مجموعة البريكس من أفضل المجموعات الاقتصادية التي تتعامل بشكل يفيد كل الدول الخاصة بالمجموعة.

مصر دخلت المجموعة بخطى ثابتة ومتوازنة بسبب الاقتصاد النامي 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أن كان لابد لتفعيل كل القرارات الاقتصادية لكل التكتلات، من أجل صعود اقتصاديات الدول الناشئة مؤكدة، أن هنيئًا بالبريكس انضمام مصر إليها، فالقاهرة نافذة لـ"البريكس" على الشرق الأوسط والدول الأفريقية، حيث مصر دخلت المجموعة بخطى ثابتة ومتوازنة، وهذا بسبب الاقتصاد النامي للدولة المصرية.

زيادة حجم الاستثمارات للاقتصاد المصري من فوائد انضمام القاهرة لدول المجموعة 

وأكدت، أن زيادة حجم الاستثمارات للاقتصاد المصري، من فوائد انضمام القاهرة لدول مجموعة البريكس، وكان لابد أن تسعى مصر للتفكير خارج الصندوق، فمجموعة البريكس من أكثر التكتلات الاقتصادية البعيدة عن الصراعات.

 وتابعت، أن الدولة التي لا تجد نفسها مكانًا في حركة التجارة العالمية لن يتطور اقتصادها، وستكون في مهب الرياح، ومن هنا جاءت أهمية الدبلوماسية الاقتصادية لمصر، مع دول العالم.