فريق بـ"هندسة القاهرة" يفوز بالمركز الأول في مسابقة أفضل مشروع تخرج بأسبوع القاهرة للمياه موقع الطبعة الاولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , فريق بـ"هندسة القاهرة" يفوز بالمركز الأول في مسابقة أفضل مشروع تخرج بأسبوع القاهرة للمياه موقع الطبعة الاولي, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 03:54 مساءً

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الفائزين ويؤكد حرص الجامعة على توفير بيئة علمية لطلابها وتأهيلهم للمشاركة في مختلف المسابقات المحلية والدولية مشيدًا بتميزهم وتفوقهم.

رئيس جامعة القاهرة: مشروع التخرج قدم تحليلًا علميا دقيقا للتحديات التى تواجه المناطق الساحلية فى مصر نتيجة الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية.

حسام عبد الفتاح يشيد بتميز طلاب الكلية وقدرتهم على تحقيق التفوق ويثمن جهد ودور أساتذة قسم المياه والبيئة المشرف على مشروع التخرج الفائز

فاز فريق كلية الهندسة جامعة القاهرة، بالمركز الأول فى مسابقة "أفضل مشروع تخرج 2024" فى ختام فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، والذى شاركت فيه جامعات وهيئات عديدة.

وقد هنأ د. محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، الفريق الفائز، مؤكدًا حرص الجامعة على توفير بيئة علمية لطلابها، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، والمشاركة فى مختلف المسابقات محليا ودوليا، مشيرا إلى أن الدراسة بالجامعة تواكب أحدث النظم العالمية، فى أرقى الجامعات والمراكز والمؤسسات العلمية.

ومن جانبه أشاد د. حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة، بالطلاب الذين شاركوا في المسابقة، والأساتذة الذين اشرفوا على المشروع، وقدموا لطلابهم كل الدعم والمساعدة، حتى تحقق الفوز المشرف للقسم العلمى، والكلية، ولجامعة القاهرة. وأشار إلى أن الكلية وفرت للطلاب التعامل مع قواعد البيانات والمجلات العلمية، ويسرت لهم  التعامل مع الجهات الخارجية لتوفير البيانات، ودراسة حالات عملية للمشروع، وربطها بالواقع.

وقال د. حسام عبد الفتاح إنه سيتم تكريم الطلاب الفائزين، تشجيعا لهم، وتحفيزا لزملائهم فى مختلف المسابقات. 
وقد شارك فريق كلية الهندسة بمشروع التخرج بعنوان: "تأثيرات التغير المناخي والأعاصير على البحر المتوسط: دراسة حالة درنة، ليبيا ومرسى مطروح، مصر".

وقدم المشروع دراسة شاملة لتأثيرات التغير المناخي، مع التركيز على إعصار دانيال وجهود إعادة إعمار مدينة درنة، بالإضافة إلى تقديم تحليل علمي دقيق للتحديات التي تواجه المناطق الساحلية في مصر نتيجة الكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية.

أشرف على مشروع التخرج أ. د. علاء الدين الظواهرى، وشارك فيه من الطلاب: ياسمين أحمد حلمى، وياسمين المسيرى، وريم وائل العنانى، وأحمد ياسر المناديلى.