أبرزهم منحة أمريكية بـ35 مليون دولار، “النواب” يوافق على 6 اتفاقيات دولية – فكرة فن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة التي ترأسها المستشار الدكتور حنفي الجبالي، والتي انعقدت اليوم الثلاثاء، على 6 اتفاقيات دولية هي التالية

1- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 370 لسنة 2024 بالموافقة على الرسائل المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية ومجلس الاتحاد الأوروبي لتنفيذ قرار مجلس الشراكة المصرية بالاتحاد الأوروبي المعدل اتفاقية الشراكة الأورومتوسطية المنشئة للارتباط بين المجموعات الأوروبية والدول الأعضاء فيها من ناحية، وجمهورية مصر العربية من ناحية أخرى، لتحل محل البروتوكول الرابع فيما يتعلق بتعريف مفهوم منشأ المنتجات. وأساليب التعاون الإداري.

2- قرار رئاسي رقم 250 لسنة 2024 بالموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية منحة مساعدات الحوكمة الاقتصادية الشاملة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

3-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 371 لسنة 2024 بالموافقة على اتفاقية المنحة المقدمة من بنك التنمية الأفريقي للمساهمة في إعداد المرحلة الثانية من دراسات جدوى مشروع الممر البحري بين بحيرة فيكتوريا والبحر الأبيض المتوسط البحر الأبيض المتوسط ​​(VISMED) بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي،

4-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 347 لسنة 2024 بالموافقة على “التعديل الثاني على اتفاقية دعم المساعدة الفنية لمشروع الخط الأول لمترو القاهرة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتصبح 3,580,525 يورو”.

5-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 319 لسنة 2024 بالموافقة على “التعديل الثامن لاتفاقية المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بالمبادرة المصرية الأمريكية العليا” تعليم. “

يهدف التعديل الثامن لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بشأن المبادرة المصرية الأمريكية للتعليم العالي إلى إتاحة مبلغ 35 مليون دولار أمريكي كمساهمة إضافية من الوكالة الأمريكية للتعليم العالي التنمية الدولية. وذلك من أجل مواصلة تحقيق أهداف المشروع المتمثلة في خلق قوة عاملة تلبي احتياجات السوق، وزيادة فرص العمل لخريجي التعليم العالي، مع التركيز على الأنشطة في مجال التعليم العالي لخلق قوة عمل متعلمة تلبي احتياجات السوق. تعزيز الشراكات الإستراتيجية بين المؤسسات المصرية والأمريكية وتوسيع وتعزيز قدرات الكليات والجامعات الأمريكية في مصر والعمل بالشراكة.

6-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 361 لسنة 2024 بالموافقة على “اتفاقية تمويل برنامج دعم الاتحاد الأوروبي للشباب والعمالة الماهرة الممول من الاتحاد الأوروبي بدعم قدره 25 مليون يورو”.

لمتابعة فكرة فن عبر (يوتيوب) اضغط هنا

متابعة فكرة فن من خلال تطبيق (نبض) اضغط هنا

متابعة الموقع العام عبر تطبيق جوجل نيوز اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، ونهدف إلى وصول قرائنا الأحباء إلى الأخبار الأكثر دقة وسرعة وحصرية وبما يتوافق مع قواعد وقيم فكرة فنية عائلة مصرية لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة ضمن الأقسام التالية الشؤون الجارية، الاقتصاد، الأحداث والموضوعات، التقارير والحوارات، الفن، أخبار الرياضة، الشؤون الدولية، منوعات، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل سعر. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

يقدم لكم موقع “فكرة فن” https//ar.fekrafn.com كل ما تحتاجونه من معلومات حول أهم الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد، السياحة، السفر، وأخبار السعودية. نحرص على تقديم محتوى محدث وشامل يساعدكم على متابعة التطورات في هذه المجالات بسهولة ودقة، ليكون مرجعكم الأول في اتخاذ قرارات مستنيرة سواء في الاستثمار أو التخطيط للسفر.