الأونروا: غزة على مشارف مجاعة حقيقية.. ونسبة الفقر وصلت لـ 100%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: الأونروا: غزة على مشارف مجاعة حقيقية.. ونسبة الفقر وصلت لـ 100%, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 09:26 مساءً

قال الدكتور عدنان أبو حسنة، المستشار الإعلامي لوكالة الأونروا، إن غزة قبل أحداث 7 أكتوبر كانت نسبة الفقر فيها حوالي 46%، وهي منطقة محاصرة، مؤكدًا أن نسبة الفقر اليوم بلغت 100%، حيث تم تدمير كل شيء.

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم، المذاع عبر فضائية “on”، أن غزة أصبحت مكانًا غير صالح للحياة، حيث تم تدمير البنية التحتية، من طرق وأنظمة المياه والصرف الصحي، مؤكدًا أنه لا توجد جامعة أو معهد تقني في قطاع غزة لم يتعرض للتدمير الشامل، كما تم تدمير 85% من مدارس الأونروا إما بشكل كامل أو جزئي، بينما البقية تأوي النازحين.

وأشار إلى أن نسبة انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية وصلت إلى 90% من السكان، حيث يولد أطفال قطاع غزة قصيري القامة وناقصي الوزن، إضافة إلى انتشار الأمراض، كاشفًا أن غزة لم تكن تعرف الكبد الوبائي، واليوم هناك ألف إصابة أسبوعية بالكبد الوبائي والتهاب السحايا، إلى جانب أمراض أخرى نتيجة لانعدام النظافة الشخصية وتلوث المياه والازدحام الشديد.

 إسرائيل وضعت 1.8 مليون فلسطيني في جنوب قطاع غزة

وأكد أن إسرائيل وضعت مليون و800 ألف فلسطيني في جنوب قطاع غزة في مساحة لا تتجاوز 30 كيلومتر مربع، أي أن كل كيلومتر مربع يسكنه 60 ألف نسمة، ولا يوجد سجن في العالم يضم هذا العدد بهذه المساحة، مشيرًا إلى أن هذه المنطقة تفتقر للمياه وأنظمة الصرف الصحي وكل مقومات الحياة.

 كما أوضح أنه بعد إغلاق المعابر، يدخل غزة 60 شاحنة محملة بالمياه والمواد الغذائية والأدوية، وهو ما يمثل 10% فقط من احتياجات السكان، مما يجعل القطاع على مشارف مجاعات حقيقية.