«الجنايات»: حبس مغردة للإساءة للنبي الكريم وازدراء الشيعة بالكويت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: «الجنايات»: حبس مغردة للإساءة للنبي الكريم وازدراء الشيعة بالكويت, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 08:18 مساءً

قضت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار عبدالله العصيمي، بحبس مغردة مشهورة 5 سنوات وغرامة 10 آلاف دينار للإساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وزوجاته وآل البيت، وازدراء الشيعة في الكويت.

وكان أحد المواطنين تقدم بشكوى للنائب العام ضد المتهمة، بعد نشرها في حسابها على «إنستغرام» عبارات مسيئة للنبي الكريم وزوجاته وآل البيت، وازدراء فئة من فئات المجتمع الكويتي وهم الشيعة.

وأكد ضابط الواقعة أن المتهمة هي التي نشرت العبارات محل الاتهام عبر حسابها في «إنستغرام»، للسخرية من الأحاديث النبوية الشريفة والإساءة للشيعة والطعن في زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، مؤكداً أن حسابها وبعد نهاية التحقيق معها حذفته، فيما أنكرت المتهمة الاتهامات مؤكدة أن الحساب قديم ولا تستخدمه بعد اختراقه. وأكدت المحكمة، في حيثيات حكمها، ثبوت ارتكاب المتهمة للجرائم المسندة إليها، وأن عامة الناس يستطيعون قراءة ما نشرته، واتجاه نيتها للإساءة إلى شخص سيدنا الرسول الكريم محمد، عليه أفضل الصلاة والسلام، والإساءة إلى أمهات المؤمنين وآل البيت، وازدراءها متبعي المذهب الشيعي في الكويت.

وانتهت المحكمة إلى حبسها حضورياً 5 سنوات مع الشغل والنفاذ وتغريمها 10 آلاف دينار.

في مجال آخر، رفضت محكمة التمييز الجزائية اليوم برئاسة المستشار صالح المريشد الطعن المقام من النائب السابق عبدالرحمن العنجري على الحكم الصادر من محكمة الاستئناف بتقرير الامتناع عن عقابه، وأيدت الحكم الصادر بحقه على خلفية القضية المرفوعة ضده بشأن نشره أخباراً غير صحيحة.