بحضور رئيس «اقتصادية قناة السويس».. صناعة النواب تناقش اتفاقية تشغيل المنطقة الصناعية الروسية – فكرة فن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمعت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد السلاب، اليوم الثلاثاء، بحضور وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

بحضور رئيس اقتصاد قناة السويس.. ممثلو الصناعة يناقشون اتفاقية استغلال المنطقة الصناعية الروسية

وهدف الاجتماع إلى مناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 184 لسنة 2024 بشأن الموافقة على اتفاقية تعديل بعض أحكام اتفاقية إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. “

البرلمان يوافق على اتفاقية الحوكمة الاقتصادية الشاملة بين مصر والولايات المتحدة

وافق مجلس النواب على القرار الرئاسي رقم 250 لسنة 2024 بالموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية منحة مساعدات حوكمة الاقتصاد الشاملة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

ويهدف القرار المقترح إلى تعزيز أنشطة الحوكمة الاقتصادية الشاملة في مصر لجعلها أكثر فعالية واستدامة، وتحسين الالتزام بمبادئ وآليات عمليات صنع القرار، وتحسين قنوات الاتصال بين القطاع الخاص والسياسيين المسؤولين، واتباع نمط من الحوكمة الاقتصادية. الإدارة العامة التي تدعم آليات المساءلة لديها وتجعلها أكثر تأهيلاً من خلال المساعدة لضمان تنفيذ السياسات الجديدة لمكافحة الفساد.

ويهدف البرنامج أيضًا إلى تحسين مشاركة المرأة في القوى العاملة، فضلاً عن دعم السكان المهمشين ودمجهم في المجتمع، فضلاً عن توسيع نطاق الوصول إلى خدمات عامة أكثر كفاءة.

استعرض النائب عمرو القطامي التعديلات السابقة على اتفاقية منحة مساعدات الحوكمة الاقتصادية الشاملة، حيث تم التوقيع على التعديل الأول في 29 يونيو 2022، ويهدف هذا التعديل إلى إضافة مبلغ 22.838 مليون دولار أمريكي لاستكمال أنشطة الاتفاقية . مما يرفع إجمالي مساهمة الجانب الأمريكي إلى 50.513 مليون دولار.

يقدم لكم موقع “فكرة فن” https//ar.fekrafn.com كل ما تحتاجونه من معلومات حول أهم الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد، السياحة، السفر، وأخبار السعودية. نحرص على تقديم محتوى محدث وشامل يساعدكم على متابعة التطورات في هذه المجالات بسهولة ودقة، ليكون مرجعكم الأول في اتخاذ قرارات مستنيرة سواء في الاستثمار أو التخطيط للسفر.