يديعوت أحرونوت تعلن مقتل حمدان وحميدان مع السنوار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: يديعوت أحرونوت تعلن مقتل حمدان وحميدان مع السنوار, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 07:05 مساءً

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن القياديين اللذين قتلا مع السنوار من كبار المسؤولين في حماس وهما محمود حمدان وهاني حميدان.

عائلات المحتحزين

وسبق دعا منتدى عائلات المحتجزين الحكومة الإسرائيلية إلى الاستفادة من احتمال مقتل زعيم حماس يحيى السنوار لتأمين صفقة رهائن فورية. "

دعوة لإطلاق سراح المحتجزين 

وقالت العائلات، في بيان وفقا لما نقلته صحيفة تايمز أوف اسرائيل، إنه إلى جانب التقدير للإنجاز الكبير في القتل الواضح للسنوار تعرب عائلات الرهائن عن قلقها البالغ بشأن مصير الرهائن الـ101 الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس في غزة ويطالبون [الحكومة] بالاستفادة من مما حدث.

وجاء في البيان الصادر عن المنتدى "أن اغتيال السنوار إنجاز عسكري لضمان التوصل إلى اتفاق فوري لتحقيق عودتهم".

أضاف البيان أن “القضاء على السنوار يعد محطة مهمة على طريق النصر الحقيقي، الذي لن يتحقق إلا بعودة المختطفين الـ101”.

ومنذ أكثر من عام، لم تتمكن الحكومة الإسرائيلية من الاستفادة من الإنجازات الأمنية غير المسبوقة في القتال في غزة من أجل إطلاق سراح الرهائن”، كما تقول العائلات، ودعت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إصدار تعليمات لفريق التفاوض بشأن الرهائن لتأمين صفقة فورية لتحرير أحبائهم.

تفاصيل إغتيال السنوار 

كشفت إذاعة جيش الاحتلال، منذ قليل، تفاصيل عملية قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في غزة.

وأوضحت أن “السنوار” كان يرتدي بذلته العسكرية وقتل خلال اشتباكات بين قوة مشاة في حي السلطان برفح.

وأضافت أن السنوار قتل بالصدفة  في رفح، حيث كانت العملية عشوائية وليست بناءً على معلومات استخباراتية مسبقة.

أشارت المصادر إلى أن قوة من جيش الاحتلال رصدت 3 من عناصر القسام داخل مبنى وخاضوا معهم اشتباكات وتمكنوا من القضاء عليهم، وأن يحيى السنوار كان واحدًا منهم.

في السياق، أكدت القناة 14 العبرية أن الجثة التي يشك الجيش الإسرائيلي أنها تعود ليحيى السنوار عُثر عليها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له، إنه خلال نشاط لقوات الاحتلال في قطاع غزة تم القضاء على 3 ويتم حاليا الفحص للتأكد من وجود يحيي السنوار بينهم.

أضاف: “في المبنى الذي قتل داخله السنوار لا توجد مؤشرات عن وجود مختطفين”.

وأكد جيش الاحتلال أنه بفحص الحمض النووي للجثة المشتبه بأنها للسنوار، وأضافت هيئة البث الإسرائيلية، نقلًا عن مصدر أمني، أن التقديرات تشير إلى نجاح مقتل السنوار.

وأضافت هيئة البث أن إسرائيل لديها الحمض النووي للسنوار، لأنه كان معتقلًا وسيسهل مماثلته مع الجثة المشتبه بها.