الاحتلال يحقق في حقيقة اغتيال يحيى السنوار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: الاحتلال يحقق في حقيقة اغتيال يحيى السنوار, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 07:05 مساءً

قال جيش الاحتلال الخميس، إنه يعمل على التأكد من أن أحد الثلاثة الذين قتلتهم قواته في غزة هو زعيم حماس يحيى السنوار كما قال مسؤول إسرائيلي كبير لصحيفة تايمز أوف اسرائيل أنه من المحتمل جدًا أن تكون الجثة التي تم العثور عليها في مكان الحادث هي جثة السنوار.

محاولات للتأكد من اغتيال السنوار

وقال المسؤول إن المؤسسة الأمنية تقدر أن هناك “احتمال كبير” أن يكون ال الذي قتله الجيش الإسرائيلي هو السنوار.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “في الوقت الحالي، لا يمكن التأكد من هوية الإرهابيين”.

وفتحت القوات الإسرائيلية النار على مجموعة من المقاتلين في الطابق الأرضي من أحد المباني في غزة في حادث بدأ يوم الأربعاء.

وعندما دخل الجنود بعد ذلك المبنى، أدركوا أن أحد الإرهابيين القتلى “يشبه إلى حد كبير” السنوار.

وأشار الجيش إلى عدم وجود رهائن في المنطقة التي قُتل فيها الثلاثة. وكانت هناك تقارير تفيد بأن السنوار كان يختبئ بين الرهائن طوال الحرب ويستخدمهم كدروع بشرية.

وقال الجيش إن قوات الجيش الإسرائيلي والشاباك العاملة في المنطقة تواصل العمل في ظل الحذر اللازم.

وأصدر الجيش البيان بعد أن بدأت الشائعات المتعلقة بالحادث تنتشر على نطاق واسع عبر الإنترنت.

اغتيال السنوار

في السياق، كشف متحدث باسم حكومة الاحتلال عن أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أمر بإبلاغ عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة بأنه لا توجد مؤشرات على تعرضهم لأذى خلال استهداف السنوار في القطاع

وأعلن جيش الاحتلال، في بيان الخميس، عن أنه، بالتعاون مع جهاز الشاباك، يقوم بفحص احتمال مقتل زعيم حركة «حماس» يحيى السنوار خلال عملية عسكرية في قطاع غزة.

وجاء في البيان، الذي أصدره الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن الجيش قام بقتل 3 أشخاص في غزة، ويجري التحقيق حول ما إذا كان أحدهم هو السنوار.

ورغم ذلك، أشار البيان إلى أنه "لا يمكن التأكد بشكل نهائي في هذه المرحلة من هوية القتلى"، موضحًا أنه سيتم نشر تفاصيل إضافية عند توافرها.