تسلا تسعى لتسجيل علامتي "روبوت تاكسي" و"روبوت باص" كعلامات تجارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: تسلا تسعى لتسجيل علامتي "روبوت تاكسي" و"روبوت باص" كعلامات تجارية, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 05:21 مساءً

قدمت شركة تسلا طلبًا إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي لتسجيل كلمتي "روبوت تاكسي" و"روبوت باص" كعلامات تجارية حصرية لها. تأتي هذه الخطوة وسط تزايد الاهتمام بالسيارات الأجرة والحافلات ذاتية القيادة، التي أصبحت تحظى بشعبية في السنوات الأخيرة، مثل تلك التي تنتجها شركة وايمو، وتستخدم على نطاق واسع في الولايات المتحدة.

وكشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لتسلا، عن نماذج اختبارية لسيارة أجرة وحافلة ذاتيتي القيادة، حيث يمكن للحافلة حمل ما يصل إلى 20 راكبًا. في حين استخدم ماسك خلال العرض أسماء مثل "سايبر كاب" و"روبوفان" للإشارة إلى هذه المركبات، إلا أنه لم يتم حتى الآن تسجيل اسم "سايبر كاب" كعلامة تجارية.

تتوقع تسلا بدء إنتاج سيارات الأجرة ذاتية القيادة بحلول عام 2026، مع طرحها للبيع بسعر يقل عن 30 ألف دولار. ورغم ذلك، يعترف ماسك بأنه يميل إلى التفاؤل المفرط فيما يتعلق بمواعيد التنفيذ. هذا التأخير في تقديم التفاصيل دفع بعض المستثمرين إلى الشعور بالإحباط، مما أدى إلى تراجع أسهم تسلا بنسبة 9%.

ورغم حماسة تسلا، يبدي مراقبون شكوكًا حول قدرة الشركة على الاعتماد فقط على الكاميرات لتطوير نظام القيادة الذاتية، حيث تعتمد الشركات المنافسة مثل وايمو على تكنولوجيا أكثر تكلفة تشمل أجهزة الرادار التي تعمل بالليزر لمسح محيط السيارة من جميع الاتجاهات.