عرض الفيلم الوثائقي "سبعة فصول شتاءات في طهران" بمعهد جوته.. الإثنين المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: عرض الفيلم الوثائقي "سبعة فصول شتاءات في طهران" بمعهد جوته.. الإثنين المقبل, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 04:04 مساءً

ينظم معهد جوته بالقاهرة، عرض الفيلم الوثائقي الطويل "سبعة فصول شتاءات في طهران" بمقر المعهد بالدقي، الإثنين المقبل.

عرض الفيلم الوثائقي سبعة فصول شتاءات في طهران بمعهد جوته بالقاهرة

فيلم "سبعة فصول شتاءات في طهران"، من إخراج شتيفي نيدرزول، ومدته ٩٧ دقيقة، إنتاج عام ٢٠٢٣، وهو فيلم ألماني ومزود بالترجمة إلى العربية.

تدور أحداث الفيلم، في ٢٥ أكتوبر ٢٠١٤، حينما أُعدمت ريحانة جباري في سن الـ٢٦، بعد أن أمضت سبع سنوات في السجن في إيران بسبب دفاعها عن نفسها ضد رجل حاول اغتصابها، ويرسم فيلم شتيفي نيدرزول صورة شديدة التأثير لامرأة شجاعة.

الفيلم الوثائقي سبعة فصول شتاءات في طهران

بطلة هذا الفيلم طالبة، حُكم عليها في الأصل بالإعدام شنقًا لارتكابها جريمة قتل في طهران، وعلى الرغم من دفاعها عن نفسها ضد المغتصب المجني عليه، إلا أنها تقرر تغيير وتظهر بأقوال جديدة وتعبر عن شهادتها بعد مرور 7 أعوام على أمل الحصول على عفو، وترسم هذه القصة حياة النساء في المجتمع الإيراني.

ويعرض معهد جوته بالقاهرة، كل يوم إثنين فيلم ألماني، كما تنظم مكتبة جوته مناقشات الكتب في "ملتقى الكتب".

عن معهد جوته بالقاهرة

يقدم معهد جوته الألماني بالقاهرة، عددًا من الفعاليات في إطار التبادل الثقافي الذي يدعمه المعهد، بالتعاون مع شركاء يمثلون مؤسسات حكومية وغير حكومية، ومبادرات اجتماعية مدنية في الدول المضيفة، كما يساهم المعهد في تأهيل، تقديم المشورة وربط  المبدعين بعضهم ببعض.

ويدعم معهد جوته، بناء هياكل مستدامة في الاقتصاد الثقافي والإبداعي عن طريق إجراءات استكمال تعليم أصحاب وصاحبات المؤسسات الثقافية، أو نقل المؤسسات الإبداعية إلى العالمية.

كما يحرص "معهد جوته" على ربط صنّاع الثقافة في شبكة عالمية ويقدم المعهد للفاعلين والفاعلات في المجتمع المدني أجواء حماية وحرية من أجل تهيئة المناخ لتبادل الرأي بلا قيود، فلا يدع الحوار الديمقراطي ينقطع في الأوقات الصعبة، وذلك على نظام اجتماعي ديمقراطي حر يتسم بسيادة القانون.

ويقدم المعهد مجموعة من الفعاليات الهامة، لجميع الفئات العمرية، من جلسات القراءة للأطفال، إلى عروض الأفلام ومناقشات الكتب للشباب والكبار.