مؤسسة حاضنة بناء تنظم ورشة عمل للجامعات وبنوك التمويل الأصغر في حضرموت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: مؤسسة حاضنة بناء تنظم ورشة عمل للجامعات وبنوك التمويل الأصغر في حضرموت, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 03:29 مساءً

مؤسسة حاضنة بناء تنظم ورشة عمل للجامعات وبنوك التمويل الأصغر في حضرموت

(الامناء نت / خاص)

نظمت مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال - اليمن، صباح اليوم بالمكلا، ورشة عمل بعنوان "دور حاضنات الأعمال في جامعتي حضرموت وسيئون وبنوك التمويل الأصغر في تعزيز بيئة ريادة الأعمال في حضرموت".    

وفي بداية اللقاء رحب رئيس مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال – اليمن الدكتور ربيع العوبثاني، بالحاضرين واستعرض جهود المؤسسة في العمل مع كل الجهات المعنية لجعل الابتكار وريادة الأعمال أحد المرتكزات الأساسية للتنمية الاقتصادية في اليمن.

وفي الورشة التي حضرها نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب جامعة حضرموت أ.د. سالم العوبثاني ونائب رئيس جامعة سيئون لشؤون الطلاب أ.د. عمر عقيلان والمدير العام لبنك أمجاد للتمويل الأصغر الإسلامي الأستاذ عمر مزلم والمدير العام لبنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي المهندس أحمد باحاج، تم استعراض وتقديم إحاطة شاملة عن مشروع تأسيس حاضنة بناء اليمن للابتكار وريادة الأعمال الذي يرعاه البنك الإسلامي للتنمية ومشروع حاضنات الأعمال في الجامعات والكليات اليمنية.

وبعد ذلك أعطي شرحًا مفصلًا عن منتج NEXT UP الجيل القادم من قادة الأعمال والذي يبدأ من تشكيل العقلية الريادية وينتهي بإطلاق المشاريع الناجحة، مروراً بمراحل متعددة من التدريب والتطوير والنمو والاحتضان وحيث يستهدف منتج NEXT UP الطلاب من مراحل مختلفة في المدارس والثانويات والمعاهد التقنية والجامعات.

وفي الجلسة الثانية من الورشة التي تخللتها جلسات نقاش مفتوحة وتفاعلية تم تداول آليات التعاون بين مؤسسة حاضنة بناء والجامعات المستهدفة وبنوك التمويل الأصغر لبناء وتطوير نظام ECO – System الخاص ببيئة ريادة الأعمال والابتكار في حضرموت. 

وفي الختام، أكد المشاركون على ضرورة تعزيز الشراكات بين الجهات المختلفة، وأوصت الورشة على تحديد أدوار ومسؤوليات كل طرف معني وتوسيع الدائرة من كل الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الطاقات الشابة في حضرموت.