عضو بالشيوخ تطالب بتخصيص زيارات مجانية لطلبة التعليم الأساسي للمتحف الكبير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: عضو بالشيوخ تطالب بتخصيص زيارات مجانية لطلبة التعليم الأساسي للمتحف الكبير, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 02:15 مساءً

طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ بتخصيص زيارات مجانية لطلاب التعليم الأساسي للمتحف المصري الكبير، وذلك فى أطار التشغيل التجريبى له قبل الافتتاح الرسمي العالمي له.

ووجهت النائبة ريهام عفيفي طلبها لكل من  وزراء التربية والتعليم والسياحة والأثار والثقافة بضرورة نشر ثقافة الأهتمام بالأثار المصرية بين الأجيال الصغيرة الواعدة وما تملكه مصر من حضارة كبيرة وشامخة.

وأشارت النائبة ريهام عفيفي إلى أهمية تخصيص زيارات أو رحلات مجانيه للمتحف المصري الكبير،لاسيما وأنه سيدرج ضمن أكبر المتاحف العالمية لما يحتويه من أثار تمتد لكثير من العصور مثل عصر  ما قبل الأسرات والدولة القديمة والوسطى والحديثة والعصور اليونانية والرومانية

24ألف قطعة أثرية

وقالت فى تصريحات صحفية لها اليوم إن المتحف  المصري الكبير يحتوي على 24 ألف قطعة أثرية سيتم عرضها فى 12 قاعة بمؤثرات وتقنيات تزيد من تفرد المكان بطبيعته وسحره.

 وشددت النائبة ريهام عفيفي إلى ضرورة تخصيص مرشدين سياحين لتعريف الطلاب بأهمية الأثار المصرية وكيف تم نقلها إلى المتحف المصري الكبير وترميمها عقب عمليات النقل.

وحرص الدولة المصرية على تقديم مشروع أثري وثقافي عالمى يليق بسمعة مصر.

يشار إلى أنه تم وضع حجر الأساس للمتحف فى عام2002ويطل على موقع مميز من أهرامات الجيزة،وتم تشييده على مساحة300 ألف متر،ويضم العديد من القاعات بالإضافة إلي الدرج العظيم ،ويستهدف 4 ألاف زائر يوميا.

وفتح المتحف المصري الكبير، أبوابه، أمام الجمهور أمس الأربعاء، لبدء التشغيل التجريبى لأجزاء جديدة بالمتحف، تشمل 12 قاعة عرض رئيسية للمرة الأولى، بإجمالي قطع أثرية تبلغ 24 ألف قطعة، تقع على مساحة تقدر بحوالى 6 أفدنة، بخلاف ما تم تشغيله بالفعل.