في حياة ممدوح وافي.. زواج "درامي" ومرض اكتشف بالصدفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: في حياة ممدوح وافي.. زواج "درامي" ومرض اكتشف بالصدفة, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 02:15 مساءً

يحل اليوم الخميس 17 أكتوبر الذكرى العشرون على وفاة الفنان الراحل ممدوح وافي اليوم رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2004، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 53 عاما، وهو ما كشف بالصدفة خلال تشجيعه لرفيق عمره وقبره "أحمد زكي" على إجراء الفحوصات الطبية للتأكد من إصابة الأخير بالسرطان.

ويسلط "الدستور" أبرز المحطات في حياة الفنان ممدوح وافي، أحد أشهر نجوم الكوميديا، والحضور المميز، فهو المولود في 30 نوفمبر من 1951 بقرية المندرة التابعة لمحافظة الفيوم.

بدأ "وافي" حياته المهنية بالعمل في أحد البنوك الحكومية بعد حصوله على بكالوريوس التجارة، لكن عشقه للفن دفعه للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لإثقال موهبته الفنية.

انطلاقته الفنية

 

في عالم الفن، كانت بدايته من خلال المسرح في عام 1979، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية، ومنها "حمري جمري"، ومسرحية "بندق بيه" مع محمد عوض.

كما شارك مع نجاح الموجي وسيد زيان في مسرحية "الورثة" إلى جانب مشاركته في مجموعة من المسرحيات للفنان محمد صبحي منها "الهمجي"، بالإضافة إلى مسرحيات "هي والتلامذة"، "حضرات السادة العيال"، و"تزوير في أوراق عاطفية".

من المسرح إلى التليفزيون لمع نجم ممدوح وافي مع مشاركته في العديد من الأعمال وعلى رأسها "الحاج متولي"، "السيرة الهلالية"، "ونيس"، "قط وفار"، "حارة المحروسة"، "الزوجة أول من يعلم"، "رجل من زمن العولمة"، و"سنبل بعد المليون".

إلى جانب الأعمال التليفزيونية، شارك وافي في الكثير من الأعمال السينمائية بداية من عام 1985 من بوابة فيلم " "الإنس والجن" "، لينطلق بعد ذلك في معظم أعمال صديقه النجم الراحل أحمد زكي  "سواق الهانم"، "البيضة والحجر" "زوجة رجل مهم" و"الإمبراطور" و"استاكوزا" و"أبو الدهب"، و"مستر كاراتيه"، و"ناصر 56".

تزوج مسيحية من خارج الوسط الفني 

تزوج ممدوح وافي، فتاة مسيحية من خارج الوسط الفني، وأنجبت له 3 أبناء، هم: نورا وهاني وياسمين، بعد إعجابه بها وارتباطهما لمدة 8 سنوات بعد اتفاقهما على الزواج بشرط، أن تحترم ديانة أولاده، ووافقت ثم وافق".

حاولت العائلتان في البدياة وضع العراقيل لعدم إتمام الزواج، كون ديانتهما مختلفة، لكنه كان متمسكًا بها، ومن بين المواقف التي تحكيها ياسمين ابنته، أنه كلما تقدم أحد الأشخاص لوالدتها كان يحطم ممدوح وافي سيارته، ويدخل عليهم ويقول للعريس المتقدم (أنا لو منك أهرب)، قبل أن تستجيب العائلتين لرغبتهما ويتزوجا.

 

صدمة مرضه ووفاته 

 

من مفاجأت القدر أن ممدوح وافي، قرر مواساة صديق عمره أحمد زكي بعد علمه بأن السرطان أصاب جسده، ورفضه إتمام  الفحوصات والتحاليل الطبية لسوء حالته النفسية، من خلال إقناعه ببساطتها بادر بإجرائها لبث الطمأنينة في نفس صديقه، إلا أن الفاجعة سرطان في جسد ممدوح وافي بعد ظهور النتيجة.

بعد معاناة مع مرض السرطان في الجهاز الهضمي، فارق ممدوح وافي الحياة، في مستشفى قصر العيني، عن عمر ناهز 53 عاما، بعد أن أوصى بأن يدفن مع صديقه في قبر واحد، وبالفعل دفن في قبر أحمد زكي قبله، والذي لم يتحمل الفراق، وبعد 5 أشهر فقط، لحق به في 27 من مارس عام 2005، بعد معاناة مع المرض اللعين.