الجلال: دور القطاع الخاص مهم في توظيف الشباب الكويتيين واستثمار طاقاتهم بسوق العمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: الجلال: دور القطاع الخاص مهم في توظيف الشباب الكويتيين واستثمار طاقاتهم بسوق العمل, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 01:59 مساءً

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة الدكتور نادر الجلال اليوم الخميس أهمية دور القطاع الخاص في توظيف الشباب الكويتيين واستثمار طاقاتهم ومهاراتهم في سوق العمل لتمكينهم من الإسهام بتنمية بلدهم ومجتمعهم.

وقال الوزير الجلال في تصريح للصحفيين عقب افتتاح معرض «وظيفتي» بنسخته الثالثة في «الأرينا كويت» بـ«مول 360» الذي يقام برعايته إن المعرض يخدم الشباب حديثي التخرج ويتيح لهم التعرف على فرص وظيفية في أكبر المؤسسات والشركات الوطنية، مشيداً بالدور المهم للقطاع الخاص في استيعاب هذه الطاقات واستقطابها للعمل. ودعا طلبة المرحلة الثانوية إلى زيارة المعرض - الذي يعتبر أحد أضخم التجمعات للفرص الوظيفية محلياً ويستمر ثلاثة أيام - من أجل التعرف على احتياجات سوق العمل في الفترات المقبلة لاختيار التخصص المطلوب والحصول على الوظيفة المناسبة لهم.

وأشاد بالتنظيم «المميز» للمعرض ودعم مؤسسات وهيئات الدولة له، معرباً عن الأمل أن يسفر عن قبول أكبر عدد من المتقدمين للعمل وبدء حياتهم العملية والوظيفية بنجاح.

من جانبها، أعربت نائب المدير العام لشؤون القوى العاملة الوطنية بالتكليف في الهيئة العامة للقوى العاملة نجاة اليوسف عن سعادتها بإشراف الهيئة على هذا المعرض، مؤكدة حرصها على دعم الشباب الباحثين عن العمل في القطاع الخاص وأهمية توجيه الشباب وإرشادهم بهذا الصدد.

ودعت اليوسف القطاع الخاص إلى توفير مزيد من فرص التوظيف في وقت «رصدت آخر إحصائية للهيئة نحو 7900 باحث وباحثة عن العمل»، مبينة أهمية توظيف الشباب وتطوير مهاراتهم واستثمار أفكارهم وإبداعاتهم.

من جهته، أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ في كلمته بحفل افتتاح المعرض الحرص والاهتمام بتعزيز قدرات الشباب وإتاحة الفرص أمامهم للنجاح والتفوق وتوفير فرص العمل لهم خصوصاً في القطاع الخاص لتأمين مصدر دخل منتظم يضمن لهم الحياة الكريمة ويمكنهم من التطور الوظيفي.

وقال الشيخ إن هيئة الشباب تعمل بالشراكة مع مؤسسات الدولة ذات العلاقة من خلال برامجها ومشاريعها على تزويد الشباب بالمهارات المناسبة التي تساعدهم على المنافسة في سوق العمل وإمداد الدولة بما تحتاجه من كوادر وطنية متميزة معتبراً ذلك تحقيقاً لرؤيتها الوطنية للشباب.

وأشار إلى أن الهيئة وفرت مؤخراً نحو 70 وظيفة في مجال الخدمات الصحية و50 وظيفة أخرى في مجال التأمين سيتم توقيع عقودها قريبا كما قدمت فرصاً وظيفية في مجالات أخرى متعددة من خلال برنامجها «صناع العمل» الذي تقيمه دورياً بالتنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة.

وأوضح أن الهيئة تتولى أيضاً تطوير أجندة وطنية للمهارات التي تحتاجها الدولة خلال المستقبل في جميع القطاعات ذات العلاقة سواء في قطاع التعليم أو العمل أو العمل الشبابي في وقت تسعى استراتيجيتها لمواءمة احتياجات الدولة من التخصصات وربطها بسوق العمل بالتنسيق مع مؤسسات الدولة.

وذكر أن الهيئة ستطلق قريباً برنامجاً شاملاً للتوجيه والإرشاد الوظيفي لطلبة الثانوية لرسم المسارات المهنية لهم بدءا باختيار التخصص والحصول على الإرشاد من الخبراء ليبدأوا في المراحل التعليمية المبكرة والنجاح في مسيرتهم المهنية بما يتوافق مع توجهات الدولة والتزاماتها وحاجات سوق العمل.