سعر البنزين اليوم في السعودية الخميس 17 أكتوبر 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: سعر البنزين اليوم في السعودية الخميس 17 أكتوبر 2024, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 01:27 مساءً

يبحث الكثير من المواطنين عن سعر البنزين اليوم في السعودية الخميس 17 أكتوبر 2024، خاصة بعد أن شهد بعض التغيرات في الأشهر الماضية.

 تأتي هذه الأسعار في سياق التوجهات العالمية المتعلقة بأسعار النفط وتأثيرها على الاقتصاد المحلي. 

 ونرصد من خلال"الدستور" سعر البنزين اليوم في السعودية الخميس 17 أكتوبر 2024 حيث يعتبر جزءًا من سياسة الحكومة الهادفة إلى تحقيق التوازن بين دعم المواطن وتحفيز الاقتصاد.

سعر البنزين اليوم في السعودية الخميس 17 أكتوبر 2024 


 سعر اللتر بنزين 91: يبلغ 2.18 ريال سعودي.

 سعر اللبتر بنزين 95: يبلغ 2.33 ريال سعودي.

 سعر اللتر البنزيت الديزل: نحو 1.15 ريال سعودي.

 سعر اللترالغاز المسال: نحو 1.03 ريال سعودي. 

 سعر لتر غاز الكيروسين: يبلغ 0.93 ريال سعودي. 

أنواع البنزين في السعودية

 

بنزين 95 

 يستخدم بنزين 95 في السيارات الحديثة ذات المحركات المتطورة، حيث يتطلب أداءً أفضل وكفاءة أعلى، ويوفر للمستهلك ويحسن من كفاءة استهلاك الوقود، مما يساعد على تقليل الانبعاثات الضارة.

بنزين 98  

 يستخدم بنزين 98 في السيارات غالية الثمن والمركبات ذات الأداء العالي، مثل السيارات الرياضية، ويحتوي على نسبة أعلى من الأوكتانمما يقلل من خطر احتراق الوقود. 

الديزل 

يستخدم الديزل في السعودية لتشغيل وسائل النقل الثقيلة والمعدات الصناعية بفضل كفاءته العالية مقارنة بالبنزين، مما يجعله وقودًا مفضلًا للمركبات الكبيرة والاستخدامات الصناعية.

غاز البترول المسال

يستخدم غاز البترول المسال في السعودية على نطاق واسع في العديد من التطبيقات، مثل تشغيل السيارات والأجهزة المنزلية؛ لكونه خيارًا أنظف بيئيًا ويساهم في تقليل الانبعاثات الضارة.

الكيروسين

يستخدم البنزين الكيروسين في السعودية بشكل رئيسي في التدفئة المنزلية، وأيضًا كوقود لبعض أنواع الطائرات وفي المصابيح التقليدية، خاصة في المناطق التي لا تتوفر فيها خدمات الغاز الطبيعي.  

كيف تختار بنزين يناسب نوع سيارتك؟ 

ونوضح لكم من خلال تلك السطور أفضل أنوالع البنزين المناسبة مع سيارتك وإليكم التفاصيل:

يناسب بنزين 91 أغلب السيارات الحديثة.

بنزين 95 هو الخيار الأفضل إذا كان الأداء الخاص بسيارتك عالي.