إعلان أمريكي بشأن الغارات الجوية في صنعاء وصعدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: إعلان أمريكي بشأن الغارات الجوية في صنعاء وصعدة, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 11:36 صباحاً

إعلان أمريكي بشأن الغارات الجوية في صنعاء وصعدة

(الامناء نت / متابعات)

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، أن القوات الأميركية نفذت ضربات ضد خمسة مواقع محصنة تحت الأرض لتخزين الأسلحة في مناطق تسيطر عليها جماعة الحوثي في ​​اليمن، وذلك بعد وقت قصير من سماع دوي انفجارات عنيفة في صنعاء.

وقال أوستن في بيان "استهدفت القوات الأميركية، باستخدام قاذفات بي-2 التابعة للقوات الجوية، منشآت حوثية متعددة تحت الأرض تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة".

وأضاف أن "هذا كان بمثابة عرض فريد من نوعه لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المنشآت التي يسعى أعداؤنا إلى إبعادها عن متناول أيديهم، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو مدى تحصينها. إن استخدام قاذفة الشبح B-2 يوضح قدرة أمريكا على اتخاذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة، وفي أي وقت، وفي أي مكان".

وقال وزير الدفاع الأمريكي: "لقد أذننا بهذه الضربات المستهدفة بتوجيه من الرئيس بايدن، وهي تهدف إلى زيادة تدهور قدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار، وحماية القوات والأفراد الأمريكيين في أحد أهم الممرات المائية في العالم".

وتابع: "الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات للدفاع عن الأرواح والأصول الأميركية، وسنواصل توضيح للحوثيين أن هجماتهم غير القانونية والمتهورة ستكون لها عواقب".