الشرط الجزائي عقبة في طريق إقالة روبرتو مانشيني من السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: الشرط الجزائي عقبة في طريق إقالة روبرتو مانشيني من السعودية, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:11 صباحاً

يتواصل الحديث بشأن مصير المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب السعودية، في ظل تراجع النتائج بشكل كبير وملحوظ.

وكان منتخب السعودية قد سقط في فخ التعادل أمام ضيفه البحرين سلبًا بدون أهداف، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بالدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا.

وبشكل عام، تعادل منتخب السعودية مع إندونيسيا والبحرين، وخسر أمام اليابان، بينما حقق فوزًا واحدًا خارج الديار أمام الصين في تصفيات قارة آسيا.

الشرط الجزائي عقبة في طريق إقالة روبرتو مانشيني من السعودية

ووفقًا لما ذكرته قناة "SBC" السعودية، فإن مسئولي الاتحاد السعودي لكرة القدم توصلوا لاتفاق بشأن الإطاحة بالمدرب روبرتو مانشيني وإقالته من منصبه، واختيار بديل له في أقرب وقت ممكن.

وأضافت القناة السعودية، أن هناك عقبة قوية تقف في طريق رحيل روبرتو مانشيني، وهو الشرط الجزائي في عقده، والذي يبلغ قيمته 30 مليون يورو.

وحدد مسئولو الاتحاد السعودي المدرب البديل، بعودة الفرنسي هيرفي رينارد لتولي قيادة المنتخب في ولاية ثانية، بعد رحيله عن منصبه لتدريب منتخب فرنسا للسيدات.

 

موقف هيرفي رينارد من العودة لتدريب منتخب السعودية

من جانبه، رحب هيرفي رينارد بالعودة مجددًا لتدريب منتخب السعودية خلال الفترة المقبلة، بعدما رفض عدة عروض تدريبية أخرى.

وسبق وقدّم هيرفي رينارد نتائج جيدة مع منتخب السعودية، أبرزها التأهل لكأس العالم 2022 في قطر، والانتصار الكبير على بطل العالم المنتخب الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف.

ويتواجد منتخب السعودية حاليًا في المركز الثالث في المجموعة الثالثة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، برصيد 5 نقاط، خلف أستراليا صاحبة المركز الثاني بفارق الأهداف، ومتفوقًا بفارق الأهداف أيضًا على البحرين، التي حلت في المركز الرابع.