جيش الإحتلال يعلن: اليونيفيل ليست هدفًا لعملياتنا العسكرية بلبنان - الخليج برس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , جيش الإحتلال يعلن: اليونيفيل ليست هدفًا لعملياتنا العسكرية بلبنان - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 08:28 صباحاً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الإحتلال يعلن: اليونيفيل ليست هدفًا لعملياتنا العسكرية بلبنان - الخليج برس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 08:26 صباحاً

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه لا يستهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان بعد أن أعلنت قوات اليونيفيل عن تعرض أحد مواقعها لقصف مباشر ومتعمد من الدبابات الإسرائيلية.

وأشارت قوات الاحتلال في بيان أوردته وكالة  فرانس برس إلى أن الحادث المذكور كان في مرحلة التحقيق، وقالت إن ”القوات تقوم بعمليات ضد حزب الله في جنوب لبنان والبنية التحتية لليونيفيل وأفرادها ليسوا أهدافاً“ وأن ”كل الحوادث التي تخالف القواعد سيتم التحقيق فيها بالتفصيل“.

يأتي ذلك بعد أن استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجدداً قوات اليونيفيل ودبابات الميركافا التي أطلقت النار على برج مراقبة تابع لليونيفيل.

وكتبت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) على صفحتها الرسمية على فيسبوك يوم الأربعاء: 'شاهد أحد جنود حفظ السلام المتمركزين بالقرب من كفركلا دبابة ميركافا تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار على برج مراقبة أمس.

وأضافت: 'كما دعت قوات الاحتلال وجميع الأطراف إلى ضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها، والوفاء بالتزامها باحترام حرمة منشآت الأمم المتحدة في جميع الأوقات'.

وفي هذه الأثناء، أعربت 40 دولة على الأقل عن دعمها الكامل لليونيفيل المنتشرة في جنوب لبنان ودعت إلى حماية أفراد اليونيفيل الذين أصيب خمسة منهم خلال 48 ساعة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل