8 الف رأس ماشية حتي ديسمبر.. اتجاه لتنويع واردات اللحوم لضبط الأسعار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: 8 الف رأس ماشية حتي ديسمبر.. اتجاه لتنويع واردات اللحوم لضبط الأسعار, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 07:32 صباحاً

قال عمر عوض مدير قطاع اللحوم بالشركة المصرية السودانية للتنمية، إن توريد اللحوم مستمر فقد استقبلت مصر أكثر من 8 آلاف رأس ماشية خلال الأيام القلية الماضية، ويستمر توريدها حتى ديسمبر المقبل، ضمن جهود تأمين احتياجات السوق المحلي.

وأعلنت وزارة التموين في بيان لها، عن توافر أرصدة من اللحوم المستوردة تبلغ 20 ألف رأس، بهدف تعزيز الإمدادات وتحقيق استقرار الأسعار.

تنويع مصادر اللحوم المستوردة

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أن مصر تعمل على تنويع مصادر استيراد اللحوم، مع زيادة الكميات المستوردة من جيبوتي والصومال، حيث تفوقت هذه الدول في حجم الصادرات إلى مصر مقارنة بالواردات من السودان.

وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الأمن الغذائي وتوفير بدائل متعددة تضمن استمرارية الإمدادات، خاصة مع ارتفاع الطلب المحلي على اللحوم.

 

استمرارية الواردات دون عقبات

 

وأكد البيان أن عمليات استيراد اللحوم من السودان، جيبوتي، والصومال تسير دون أي عقبات لوجستية، مما يسهم في الحفاظ على استقرار السوق المصري وتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم المستوردة.

مصر تدعم السودان في مواجهة التحديات

بالإضافة إلى استيراد اللحوم من السودان، أشار البيان إلى أن مصر ساهمت بشكل فعال في دعم الأمن الغذائي في السودان عبر تصدير كميات كبيرة من السلع الأساسية مثل الأرز، السكر، الدقيق، والزيوت، رغم الأزمات الاقتصادية التي واجهت البلاد في الفترة الأخيرة.

تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي

تأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية وزارة التموين لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، بما في ذلك اللحوم، لضمان استقرار الأسواق المحلية والتصدي لأي تقلبات قد تحدث في الإمدادات، وتُعد الاتفاقيات مع دول القرن الأفريقي مثل جيبوتي والصومال خطوة هامة في هذا السياق، لما توفره من إمدادات مستمرة تلبي احتياجات السوق المصري.

وشدد عمر، علي أن تدفق شحنات رؤوس الماشية ساهم في توافر اللحوم بمنافذ وزارة التموين وانعكاس ذلك علي تراجع أسعار اللحوم البلدية لدي محلات الجزارة.

VID-20241017-WA0001
VID-20241017-WA0001