الموسيقار عمرو إسماعيل: مهرجان الموسيقى العربية أهم حدث موسيقى فى السنوات الأخيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: الموسيقار عمرو إسماعيل: مهرجان الموسيقى العربية أهم حدث موسيقى فى السنوات الأخيرة, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 01:49 صباحاً

الخميس 17/أكتوبر/2024 - 01:30 ص 10/17/2024 1:30:38 AM

مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية

عبر الموسيقار عمرو إسماعيل، عن سعادته بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، مشيرًا إلى أنه تم تكريمه في الدورة رقم 29، وأن هذه الدورة تعتبر تكريم آخر له لاختياره لتمثيل مصر ضمن حفل المؤلفين الموسيقيين العرب؛ لأنها تضم أسماء كبيرة من مصر والوطن العربي.

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة "الحياة"، أنه يشارك في الحفل إلى جانب الموسيقار  خالد حماد، من مصر، والموسيقار ممدوح سيفن من المملكة العربية السعودية، والموسيقار وحيد الخان من البحرين، مؤكدًا أن مهرجان الموسيقى العربية يعتبر أهم حدث موسيقي في السنوات الأخيرة، خاصة في ظل غياب حفلات ليالي التلفزيون، وحفلات الربيع.

وأشار إلى أن المهرجان لم يعد مجرد مهرجان غنائي فقط، بل يتضمن مؤتمرًا هامًا يناقش القضايا  وكل ماهو مستحدث في المجال الموسيقي.

كيفية استعداده للمهرجان؟

وكشف استعدداه للمهرجان، مؤكدًا أنه عندما تلقى دعوة المشاركة تحدث مع المايسترو أحمد عويضة، عن شكل الفرقة وتفاجأ بحجم الأوركسترا المتكامل الذي يضم عددًا كبيرًا من العازفين، ما شجعه على اختيار العديد من الأعمال المميزة خاصة أن الحفلات الموسيقية تشمل أربعة موسيقيين، مما يستلزم تحضيرًا دقيقًا.