حجز شقق نقابة المهندسين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة وموعد الطرح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: حجز شقق نقابة المهندسين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة وموعد الطرح, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:40 مساءً

شهدت محركات البحث في الأيام الأخيرة تساؤلات عديدة بين المهندسين داخل جمهورية مصر العربية بشأن كيفية حجز شقق نقابة المهندسين 2024، ما هي الشروط والأوراق المطلوبة، وموعد الطرح. حيث تسعى نقابة المهندسين في مصر منذ سنوات إلى توفير سكن مناسب لأعضائها من خلال طرح وحدات سكنية بأسعار مدعومة.

حجز شقق نقابة المهندسين 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة وموعد الطرح

ستعلن نقابة المهندسين قريبًا عن إجراء القرعة العلنية على الشقق المتاحة لتحديد الفائزين، حيث يشمل العرض 50% من الوحدات المخصصة للبيع. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن التفاصيل النهائية، بما في ذلك الأسعار وطريقة الطرح، لاحقًا من قبل مجلس النقابة، في خطوة تهدف إلى تحقيق الشفافية والعدالة لجميع المتقدمين.

الشروط لحجز شقق نقابة المهندسين 2024

حددت نقابة المهندسين عددًا من الشروط للراغبين في التقدم لحجز شقق نقابة المهندسين 2024، وهي كما يلي:

لا يجوز للمتقدم أن يكون مالكًا لمسكن.

لا يُسمح للمتقدم بحجز أكثر من وحدة سكنية.

لا يجوز للمتقدم أن يكون قد استفاد مسبقًا من قرض تعاوني.

يجب حجز الوحدات السكنية من خلال الرابط الإلكتروني الخاص بنقابة المهندسين.

عند استلام وحدة سكنية جديدة، يجب استخدامها للسكن فقط وليس كمقر تجاري.

من المتوقع أن يتم طرح الوحدات السكنية الجديدة في شهر أغسطس.

لا يجب التصرف في الوحدة السكنية أو التعامل معها بأي نوع من أنواع التصرفات القانونية إلا بعد مرور 7 سنوات.

يجب على المتقدمين الالتزام بكافة الشروط التي حددتها النقابة، وهي:

التأكد من صحة كافة البيانات والمستندات المقدمة أثناء الحجز. في حال مخالفة الشروط أو تقديم بيانات غير صحيحة، سيتعرض المخالف للمسائلة القانونية.

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق نقابة المهندسين 2024

نسخة من البطاقة الشخصية للمتقدم. نموذج مفردات مرتب أو شهادة الدخل مع إضافة دخل الزوجة إذا كانت تعمل بوظيفة ثابتة. تعبئة استمارة الحجز والتوقيع عليها في كتيب الشروط، والحصول على إيصال السداد بعد دفع مبلغ جدية الحجز. نسخة من شهادة الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة مع إيصال مرافق حديث للمنزل، بشرط ألا يمر عليه 6 أشهر. تقديم المستندات الإضافية للدخل، سواء من العمل الإضافي أو ملكية عقار أو أرض مباني أو زراعية، أو المعاش الاستثنائي وباقي أوراق الدخل الإضافي بشكل عام. يقدم أصحاب المهن الحرة شهادة مفردات مرتب أو شهادة الدخل مصدق عليها من محاسب قانوني، وتكون للدخل الشهري أو السنوي، وتحتوي على المهنة، مع نسخة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية للمهن الحرة التجارية والحرفية.