خطوات الاستعلام عن نتائج مباراة التعليم وجدول المواعيد النهائية بالمغرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: خطوات الاستعلام عن نتائج مباراة التعليم وجدول المواعيد النهائية بالمغرب, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:40 مساءً

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة المغربية عن خطوات الاستعلام عن نتائج مباراة التعليم وجدول المواعيد النهائية في المملكة المغربية.

وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية الوطنية في المملكة المغربية عن موعد الكشف عن نتائج مباراة التعليم الكتابي اختبارات ودخول سلك تأهيل أطر التدريس، وسلك تكوين أطر الإدارة، والخاصة بدورة شهر أكتوبر الحالي 2024.

وذلك في مراكز الجهوية للتربية والتكوين، ومع ازدياد البحث من قبل المهتمين عن رابط وخطوات استعلام نتائج مباراة التعليم الكتابي في المغرب 2024.

رابط استعلام نتائج مباراة التعليم الكتابي في المغرب 2024:

وحسب ما أعلنته وزارة التربية الوطنية في المملكة المغربية، فقد تقرر أن يكون موعد إعلان نتائج مباراة التعليم الكتابي في المغرب لعام 2024 الدورة الحالية سيكون يوم 28 أكتوبر 2024 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية المغربية.

على أن يتم إعلان أسماء المرشحين للاختبارات الشفوية، حيث نوهت الوزارة على جميع المتقدمين بضرورة التوجه إلى مراكز إجراء المباريات في الفترة ما بين يوم 20 إلى يوم 23 من أكتوبر الجاري، ويتم نشر لوائح الأسماء المقبولة في مباريات التعليم الكتابي، والمواعيد الخاصة بإجراء الاختبارات الشفوية.

كما تم التنويه من قبل  الوزارة على أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية الخاصة بالناجحين في المباريات المقررة بشكل رسمي يوم 28 أكتوبر 2024 المقبل.

كما أنه سيتم تسليم الملفات الخاصة بالأسماء المقبولين في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين اعتبارا من يوم 31 أكتوبر 2024، وحتى يوم 2 نوفمبر 2024.

خطوات استعلام نتائج مباراة التعليم الكتابي في المغرب دورة شهر أكتوبر 2024

يمكن الآن لجميع المترشحين في مباراة التعليم الكتابي في المملكة المغربية أن يستعلموا عن نتائج المباراة إلكترونيا ببعض الخطوات البسيطة.

وذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة التربية الوطنية المغربية الإلكتروني والذي أتاحته وزارة التربية الوطنية المغربية للتسهيل على المترشحين في التعرف على النتائج عبر الإنترنت من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:

الدخول مباشرة إلى رابط موقع وزارة التربية الوطنية (من هنا).

الخطوة الثانية:

الضغط على خانة اختيار نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم 2024.

الخطوة الثالثة:

تحديد التخصص الذي تقدمت إليه.

الخطوة الرابعة:

الضغط على خانة تحميل النتيجة، وسوف تظهر الأسماء المقبولة أمامك مباشرة.