طريقة استخراج قيد عائلي من موقع وزارة الداخلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: طريقة استخراج قيد عائلي من موقع وزارة الداخلية, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:40 مساءً

طريقة استخراج قيد عائلي من موقع وزارة الداخلية ، اصحبت تحظى باهتمام بالغ عبر محركات البحث على مواقع الانترنت داخل جمهورية مصر العربية خلال الآونة الأخيرة،  ويأتي ذلك في إطار التحول الرقمي للدولة، حيث أتاحت وزارة الداخلية العديد من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بقطاع الأحوال المدنية، حرصًا منها على تسهيل إجراءات استخراج المستندات وتوفير الوقت على المواطنين دون الذهاب إلى مصلحة الأحوال المدنية لإتمام تلك الخدمات.

طريقة استخراج قيد عائلي من موقع وزارة الداخلية، يعد أهم وأبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة المصرية خلال السنوات الأخيرة، حيث خصصت وزارة الداخلية موقعا إلكترونيا وهو للدخول لاستخراج قيد عائلي، وذلك عبر خطوات مهمة ورئيسية وهي كالتالي:

من شريط الخدمات الإلكترونية اختر أيقونة خدمات الأحوال المدنية. سجل الدخول على موقع وزارة الداخلية من هنا، أو قم بإنشاء حساب جديد في التسجيل لأول مرة. اختر استخراج قيد عائلي. بعد قراءة الشروط والأحكام اضغط على بدء الخدمة. قم بإدخال البيانات المطلوبة بدقة لاستخراج القيد العائلي. ادخل بيانات توصيل الطلب. اضغط على تسجيل الطلب. حدد طريقة دفع الرسوم.

ولمعرفة طريقة استخراج قيد عائلي من موقع وزارة الداخلية، حددت الوزارة عدة شروط لاستخراج قيد عائلي إلكتروني عبر موقعها، وجاءت ابرز تلك الضوابط والشروط والمعايير كالآتي:

شروط استخراج قيد عائلي إلكترونيا

- تتيح خدمة استخراج قيد عائلي أون لاين لمقدم الطلب في حدود الشروط والقوانين.

- لاستخراج قيد عائلي أون لاين يجب أن يكون قد تم استخراج شهادات ميلاد مميكنة لجميع أفراد الأسرة أو بطاقة رقم قومي لمن هم أكثر من 16 عاما.

- أن تكون الحالة الاجتماعية المذكورة في البطاقة الشخصية للزوجين هي آخر حالة اجتماعية حالية.

- يجب أن يكون مقدم طلب استخراج القيد العائلي اون لاين هو صاحب الشأن أو له صلة قرابة حتى الدرجة الثانية (أب – أم – أخ – أخت).

- يجب أن يقوم مقدم الطلب بكتابة بيانات الأسرة كاملة وبشكل صحيح (زوج – زوجة – أبناء).

- يشترط لاستخراج قيد عائلي أن يكون مقدم الطلب سبق له طباعة وثيقة زواج مميكنة في حالة الزواج.

- في حالة الطلاق، يجب كتابة بيانات الطلاق كاملة في الخانات المحددة.

- في حالة وجود أكثر من زوجة، يجب كتابة أسماء الزوجات والأبناء كاملة والأرقام القومية لهم.

- في حالة وفاة أحد أفراد القيد العائلي يجب أن يكون قد سبق استخراج شهادة وفاة مميكنة.