الأوراق المطلوبة لتحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: الأوراق المطلوبة لتحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 07:11 مساءً

حددت شركة جازتك  الأوراق المطلوبة لتحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي والتي يرغب الكثير من المصريين في تنفيذها نظرًا لرخص أسعارها مقارنة بسعر البنزين.

وتعرض الدستور في التقرير التالي الأوراق المطلوبة لتحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي  وتكلفة تحويلها.  

كم يكلف تحويل السيارة إلى غاز؟

تتراوح تكلفة تحويل السيارة إلى غاز حوالي 11 ألف جنيه للسيارات الكربراتير، و14 ألف تقريبا للسيارات الحقن الإلكتروني، و12 ألف تقريبا لسيارات الدائرة المطورة.

خطوات تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي

لكي يتم تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي يتم أولا فحص السيارة فنيًا في مركز التحويل للتأكد من صلاحية المحرك للعمل بالغاز حيث يجب أن تزيد كفاءته عن 70%، وتحديد طقم التحويل المناسب وسعة الأسطوانة.

يتم التأكد من تلافى جميع الملاحظات المدونة في تقرير الفحص قبل عملية التحويل مع تركيب طقم التحويل وتثبيت أسطوانة الغاز وتركيب جميع الوصلات.

والالتزام بالمواصفات القياسية عند تركيب مكونات طقم التحويل والالتزام بالسلامة المهنية، وللحفاظ على معدلات الأمان العالية في عمليات الصيانة والتشغيل، ثم يتم شحن السيارة بالغاز الطبيعي للكشف على التسريب والتأكد من إحكام ربط جميع الوصلات، ويتم ضبط السيارة بأجهزة الضبط الخاصة.

اقرأ أيضًا: 

خطوات وشروط تسجيل عقد إيجار إلكتروني عبر منصة إيجار"ejar"

طريقة احتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين

طريقة الاستعلام عن دعم ريف وموعد نزول راتب أكتوبر 2024

 الأوراق المطلوبة لتحويل السيارة للغاز الطبيعي

حددت الشركات التي تقول بعملية التحويل للغاز الطبيعي بعض الأوراق اللازمة لإتمام عملية التحويل داخل الشركة بعد التأكد من امكانيات السيارة وهي كالتالي: 

• 2 صورة لبطاقة الرقم القومي.

• 2 صورة لرخصة السيارة.

• ضامن من الدرجة الأولى وبطاقته.

• إحضار إيصال مياه أو كهرباء أو تليفون لمنزل مالك السيارة.