انتصارات أكتوبر.. ندوة تثقيفية بديرمواس بالمنيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، برئاسة مندى عكاشة، تنظيم الفعاليات الثقافية، احتفالا بنصر أكتوبر المجيد، بمراكز الشباب، في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي. رئيس فكرة فنية، وبتوجيهات من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

لتشجيع الشباب على الالتحاق بمراكز الشباب، وتزامنا مع احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة والذكرى الـ51 لحرب أكتوبر، نظمت إدارة شباب إدارة شباب ديرمواس جنوب المنيا ندوة تثقيفية عن حرب أكتوبر وذلك لتقديمها وإحياء ذكراها ضمن خطة نشاط القسم. حضر الندوة نخبة من أعضاء مركز الشباب وأقيمت محاضرة للدكتور محمد عبد الهادي أبو زيد. مركز الشباب بمدينة ديرمواس .

بحضور الدكتور محمد علي طلبة رئيس قسم الشباب والنقيب محمد أحمد محمد مسئول العلاقات العامة بالقسم وإيناس محمد حشمت مسئول الشباب بالقسم تحدث في ندوة أسباب الحرب أكتوبر. وكيف نستعد لها، وكانت تلك هي الوسيلة لاستعادة الأرض وتحريرها من الاحتلال الصهيوني وتدمير كل معتقدات الجيش الإسرائيلي بأنه لا يقهر، وأنه من أقوى الجيوش، وأنه كذلك. لقد كانت حرب الكرامة واستعادة الكرامة، التي قضت على أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر، ودمرت خط بارليف، وحررت الأراضي المحتلة، وطردت الجيش الإسرائيلي.

وتعتبر ملحمة أكتوبر من أفضل وأقوى الملاحم الحربية التي شهدها العالم في العصر الحديث، وأكدت مدى قوة وصمود الجندي المصري الذي تحمل الجوع والعطش والصيام، وحقق النصر مع الجيش المصري. قوة الإيمان واليقين الراسخ بنصر الله، وقد تحقق النصر المبارك في أفضل الشهور شهر رمضان المبارك، ويحدث ذلك في ضوء توجيهات مندي محمد عكاشة وكيل وزارة الشباب. والرياضة. وفي المنيا مراقبة وإشراف وكلاء مديرية الشباب والرياضة، ومتابعة وإشراف إدارة الشباب والرياضة بالديرمواس.