عمر سيد معوض.. "موهبة الأهلي" يبدأ رحلة أوروبية من بوابة ريال بيتيس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: عمر سيد معوض.. "موهبة الأهلي" يبدأ رحلة أوروبية من بوابة ريال بيتيس, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 05:09 مساءً

أنهى نادي ريال بيتيس الإسباني اتفاقه مع الأهلي لضم عمر سيد معوض، لاعب فريق الشباب بالنادي، مواليد 2005، حيث تم الإعلان عن انضمام اللاعب للفريق الإسباني ليبدأ مسيرته الأوروبية في يناير المقبل، حيث يعد معوض من أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم المصرية.

عمر سيد معوض يبدأ رحلة احتراف أوروبية 

تمسك النادي الإسباني بضم اللاعب عمر سيد معوض على الرغم من تعرضه لإصابة خطيرة بقطع في الرباط الصليبي والتي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة بعد تعافيه وقد أظهرت فيديوهات دعائية لنجل الظهير الأيسر التاريخي للأهلي والإسماعيلي، سيد معوض، وهو يرتدي قميص ريال بيتيس الإسباني.

أصبح عمر سيد معوض من العناصر المهمة في تشكيلة الفريق، بفضل موهبته الاستثنائية، حيث يعتبر انتقاله إلى الدوري الإسباني خطوة كبيرة في مسيرته، خاصة في ظل قلة اللاعبين المصريين الذين نجحوا في اللعب "بالليجا" الإسبانية وشهدت السنوات الأخيرة نجاح عدد من اللاعبين المصريين في الدوريات الأوروبية، لكن الدوري الإسباني ظل محتفظا بنسب أقل من اللاعبين المصريين.

لاعبين مصريين احترفوا في اسبانيا

شهدت الملاعب الإسبانية تجارب احترافية قليلة للاعبين المصريين على مر السنوات، أبرز تلك التجارب كانت للنجم أحمد حسام "ميدو" الذي انضم إلى صفوف سيلتا فيغو في 2003، وقدم أداء جيدا حيث سجل 4 أهداف في 8 مباريات، لكنه لم يستمر طويلا.

وخاض اللاعب عمرو طارق، تجربة أخرى في الليجا حيث انضم إلى ريال بيتيس في 2015، لكن قلة فرص اللعب دفعته للانتقال إلى الدوري الأمريكي ويأتي عمر سيد معوض ليصبح ثاني لاعب مصري ينضم إلى ريال بيتيس في 2024، ما يمنح الأمل لعشاق الكرة المصرية لرؤية نجاحات أكبر في الدوري الإسباني، الذي ظل يستقبل المحترفين المصريين بفترات متقطعة دون استمرارية كبيرة.

من هو عمر سيد معوض 

ولد عمر سيد معوض في 1 يناير 2006، وبدأت مسيرته الكروية في أكاديمية النادي الأهلي المصري منذ عمر 9 سنوات، وتألق بشكل لافت في الفئات السنية المختلفة، كما لفت الأنظار خلال دوري ناشئي 2006، خصوصا في مباريات مثل القمة ضد الزمالك، مما جذب اهتمام كشافي الأندية الأوروبية.

كما خضع في عام 2023 تجربة معايشة ناجحة مع نادي ريال بيتيس الإسباني، الذي أبدى رغبته في ضم اللاعب ومع ذلك، استمر عمر في التدرب مع الفريق الأول للأهلي ويستعد للانتقال إلى ريال بيتيس.

اقرأ أيضًا:

ريال بيتيس الإسبانى يتوصل لاتفاق مع الأهلى لضم عمر سيد معوض

ريال بيتيس يعاود الاهتمام بضم دانى سيبايوس فى الميركاتو الشتوى