موعد اختبارات شهر أكتوبر 2024 للصف الأول والثاني الثانوي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: موعد اختبارات شهر أكتوبر 2024 للصف الأول والثاني الثانوي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:46 مساءً

موعد اختبارات شهر أكتوبر 2024 للصف الأول والثاني الثانوي، يبحث الأهالي والطلاب دائمًا لمعرفة مواعيد الامتحانات الشهرية للاستعداد لها بشكل مناسب قبل حلولها وفي هذا الإطار، نقدم لكم موعد اختبارات شهر أكتوبر 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد اختبارات شهر أكتوبر للطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2024-2025، حيث ستعقد هذه الامتحانات خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري.

وتأتي هذه المواعيد ضمن خطة الوزارة لتوفير الوقت الكافي للطلاب لمراجعة المناهج الدراسية والاستعداد الجيد للاختبارات، مما يساهم في تحسين أدائهم الأكاديمي، لذا ينصح الطلاب ببدء التحضير مبكرًا لضمان النجاح في هذه الامتحانات.

موعد اختبارات شهر أكتوبر 2024 للصف الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التعليم، عن موعد اختبارات شهر أكتوبر 2024 للصف الأول والثاني الثانوي ومواصفات امتحانات، كما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل الورقة الامتحانية لشهر أكتوبر للطلاب في هذين الصفين للعام الدراسي 2024-2025.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن اختبارات شهر أكتوبر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ستعتمد على الدروس التي تم تناولها خلال هذا الشهر، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية وخطة المناهج المعتمدة.

موعد اختبارات شهر أكتوبر 2024 للصف الأول والثاني الثانوي
موعد اختبارات شهر أكتوبر 2024 للصف الأول والثاني الثانوي

اختبارات شهر أكتوبر 2024

وأوضحت الوزارة أن الورقة الامتحانية ستتضمن أسئلة متعددة الخيارات بنسبة 85%، بينما ستكون الأسئلة المقالية بنسبة 15%. هذه الأسئلة تهدف إلى قياس نواتج التعلم المتعلقة بالأجزاء التي تم دراستها في أكتوبر.

فيما يتعلق بطريقة إجراء الامتحانات، سيتم عقدها ورقيًا وليس إلكترونيًا، وذلك بسبب عدم استلام التابلت للطلابه، أما طلاب الصف الثاني الثانوي، فسيجرون امتحاناتهم باستخدام التابلت كما هو مقرر.

كما أعلنت الوزارة عن تنظيم اختبارين شهريين لكل فصل دراسي، ويهدف اختبار الشهر الأول إلى تقييم الأجزاء التي تم تدريسها في الشهر الأول، ويشكل 15% من الدرجات، بينما يستهدف الاختبار في الشهر الثاني الأجزاء التي تم تدريسها خلال الشهر الثاني، أيضًا بنسبة 15% من الدرجات.

هذا النظام الجديد يأتي في إطار جهود الوزارة لتحسين جودة التعليم وتقديم تقييمات دقيقة لأداء الطلاب، مما يسهم في تعزيز مستوى التحصيل الدراسي لديهم.

اقرأ أيضًا:

أغنى موسيقية فى العالم تتبرع بـ5 ملايين دولار للمتضررين من إعصار ميلتون

لماذا يلجأ القاتل لتقطيع الجثة وتوزيع أعضائها؟ محامٍ يُجيب