عام الصمود.. "القاهرة الإخبارية" ترصد أهوال الحرب الإسرائيلية على غزة (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سلط برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "القاهرة الإخبارية"، الضوء على الجرائم الإسرائيلية بعد مرور عام على اندلاع الحرب في قطاع غزة.

ووفقًا للتقرير الذي بثته القناة، فإن الأوضاع لا تزال متوترة بعد عام من الحرب، حيث لا تلوح في الأفق أي بوادر للتهدئة، فقد كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من غاراته الجوية على مختلف مناطق قطاع غزة، مستهدفًا المدنيين ومخيمات النازحين، مما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، كما واصل الجيش عملياته العسكرية في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وفي سياق متصل، تخوض الفصائل الفلسطينية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على عدة محاور، مؤكدة استمرارها في معركة استنزاف طويلة الأمد ضد الاحتلال الإسرائيلي.

أما في لبنان، فتعتبر الجبهة الأكثر اشتعالًا، حيث تستمر الغارات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومدن وبلدات الجنوب اللبناني، وقد استدعى جيش الاحتلال تعزيزات عسكرية إضافية، وأعلن عن توسيع المنطقة العسكرية المغلقة في الجليل الغربي، في محاولة للتسلل إلى جنوب لبنان من محاور جديدة.

وأشار التقرير إلى أن حزب الله يكثف من هجماته الصاروخية باتجاه إسرائيل، معلنًا تصديه لمحاولات التسلل الإسرائيلية عبر الكمائن واستهداف القوات المتوغلة وتجمعاتها على الحدود.