ميشوستين: روسيا مستعدة لمواصلة العمل مع الصين ومنغوليا لتحقيق الرخاء المشترك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: ميشوستين: روسيا مستعدة لمواصلة العمل مع الصين ومنغوليا لتحقيق الرخاء المشترك, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:10 مساءً

روسيا – أكد رئيس الحكومة الروسية ميخائيل ميشوستين استعداد روسيا لمواصلة العمل مع الصين ومنغوليا لتحقيق الرخاء المشترك، مشيرا إلى أن بين أولويات موسكو تعزيز العلاقات مع بكين وأولان باتور.

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء الروسي في اجتماع عقد في إسلام آباد مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ ورئيس وزراء منغوليا لوفسان نامسراي أويون-إردين.

ويأتي الاجتماع الثلاثي على هامش انعقاد اجتماع مجلس رؤساء الحكومات لمنظمة شنغهاي للتعاون في إسلام آباد بباكستان.

وأكد رئيس الوزراء الروسي أن إحدى أولويات السياسة الخارجية لموسكو هي تعزيز العلاقات الودية مع بكين وأولان باتور، وقال إن “تعزيز العلاقات الودية والتعاون متبادل المنفعة مع الصين ومنغوليا، جيراننا المقربون وشركاؤنا الاستراتيجيون، يعد أحد أولوياتنا في سياستنا الخارجية، ونحن على استعداد للعمل معا من أجل ازدهار بلداننا وتحسين جودة حياة مواطنينا”.

كذلك لفت ميشوستين إلى أهمية التعاون الثلاثي في ظل تشكيل هيكل جديد متعدد الأقطاب في العالم، وقال: “عندما يتم تشكيل هيكل جديد متعدد الأقطاب، تتزايد أهمية التعاون الإقليمي الفعال، مثل علاقاتنا الثلاثية، وأنا متأكد من تفاعل هذا التعاون الثلاثي مع تطور الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والمشروع الصيني “حزام واحد – طريق واحد” ومبادرة منغوليا “طريق السهوب”، حيث يلبي ذلك مصالحنا المشتركة”.

وتربط روسيا ومنغوليا والصينى علاقات استراتيجية، ومن أبرز المشاريع التي تبحثها البلدان الثلاثة مشروع “قوة سيبيريا – 2″، الذي يهدف لمد أنبوب لضخ الغاز من روسيا إلى الصين عبر منغوليا.

المصدر: RT