وزير البترول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وبحث تعزيز التعاون مع شركة SCATEC العالمية في مجال الهيدروجين الأخضر

على هامش مشاركته في مؤتمر هامبورج للاستدامة بألمانيا التقى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مع تيري بيلسكوج – الرئيس التنفيذي لشركة SCATEC النرويجية والمهندس محمد عامر نائب الرئيس التنفيذي لشركة الهيدروجين الأخضر لشركة SCATEC مصر.

مشاركة وزير البترول في مؤتمر هامبورج للاستدامة بألمانيا

وتم استعراض خطط مصر في مجال الهيدروجين وجدول تنفيذ مشروعات الطاقة الخضراء مع الشركة، خاصة مشروع إنتاج الأمونيا الخضراء ببورسعيد وإنتاج الميثانول الأخضر كوقود نظيف للسفن.

وأكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال اللقاء، عزم الحكومة المصرية إزالة كافة المعوقات أمام تطوير حقل الهيدروجين من أجل الاستفادة القصوى من القدرات المتاحة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي. والعالمية للهيدروجين.

وشدد الجانبان خلال اللقاء على أهمية التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر والتحول الآمن للطاقة لضمان استدامة وتوافر مصادر الطاقة اللازمة، بما يتماشى مع خطة مصر للتحول التدريجي لاستخدام الطاقة الخضراء والمتجددة. مصادر.

تفاصيل مشاركة وزير البترول في فعاليات مؤتمر هامبورج للاستدامة

كما أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية اهتمام الدولة المصرية والتزام الحكومة بالتنسيق والتعاون الفعال بين مختلف القطاعات لتحقيق رؤية مصر في أن تصبح مركزا إقليميا للهيدروجين الأخضر. شارك كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية في فعاليات مؤتمر هامبورج للاستدامة الذي انعقد في الفترة من 7 يوليو إلى 8 أكتوبر تحت عنوان “معا نساهم في ضمان تحقيق التنمية المستدامة لجميع الشعوب” ونظمه من قبل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة مايكل أوتو للاستدامة ومدينة هامبورغ.

مشاركة وزير البترول في فعاليات مؤتمر هامبورج للاستدامة

وألقى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية كلمة خلال حفل التوقيع أبرز فيها إمكانات مصر التي تؤهلها لأن تكون رائدة عالميًا في مجال الطاقة المتجددة وإنتاج الهيدروجين الأخضر. وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، أن توقيع اتفاقية المنحة اليوم سيحسن أشكال التعاون مع شركاء مصر، خاصة في مجال الطاقة، ويعتبر خطوة أساسية لدعم مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا في البلاد.

تحقيق انتقال آمن للطاقة مع ضمان توافر الطاقة لجميع الناس

وحضر المؤتمر نخبة من رؤساء الدول والقادة والوزراء والمنظمات الدولية والمالية والخبراء المتخصصين في المجالات المتعلقة بتحقيق الاستدامة، وذلك لتعزيز التحالفات والعمل الجماعي للقضاء على التحديات التي تعيق تنفيذ التنمية المستدامة. ومناقشة القضايا المتعلقة بالخطط المستقبلية حول كيفية تحقيق التحول الآمن للطاقة مع ضمان توافر الطاقة لجميع الناس، وخاصة في البلدان النامية.