أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير وموعد افتتاحه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير وموعد افتتاحه, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:30 صباحاً

المتحف المصري الكبير.. درة المتاحف المصرية المنتظر افتتاحه تجريبيا اليوم، وسط انتظار بعرض مجموعة من المقتنيات الثمينه التى ستجمع لأول مرة، من بينها المجموعة الكاملة لمقتنيات الملك الذهبيتوت عنخ آمون، والتى تصل نحو 5300 قطعة، وسيتم تشغيل 12 قاعة عرض رئيسية بالمتحف، بمساحة نحو 18.8 ألف متر مربع، ومزودة بفتارين عرض متحفي وإضاءة وجرافيك وبطاقات شرح.

تنضم الـ12 قاعة للمجموعة التى تم تشغيلها خلال الفترة الماضية وهو منطقة البهو، المسلة المعلقة، الدرج العظيم، تمثال رمسيس الثاني، التماثيل العشرة للملك سنوسرت وعمود نصر الملك مرنبتاح الأثري وتماثيل لملك وملكة من العصر البلطمي ومحل الهدايا الخاص بالمتحف.

الحضارة المصرية القديمة

تضم القاعات التى سيتم افتتاحها القطع الأثرية لعصر ما قبل الأسرات إلى العصر اليوناني الروماني، طبقًا لعرض متحفي على أعلى مستوى يروى 3 موضوعات رئيسية عن الحضارة المصرية القديمة وهي المجتمع، المعتقدات والملكية.

يأتي التشغيل التجريبي بالمتحف المصري وقاعاته بهدف زيادة تقديم الخدمة السياحية على أعلى مستوى وتدارك أيه ملاحظات تظهر خلال التشغيل، وقبل موعد الافتتاح الرسمي له، مما يعزز من مكانه مصر السياحية الثقافية الرائدة، ومن المتوقع زيارة ملايين سنويا للمتحف المصري الكبير وهذا سيساهم بالطبع في تعزيز ودعم الاقتصاد المصري والوعي التاريخي والثقافي.

أسعار تذاكر المتحف المصري الكبير

 للمصريين 

البالغ 350 جنيهًا الطالب المصرى 175 جنيهًا كبار السن والأطفال 175 جنيهًا

أسعار تذاكر الدخول  بالنسبة للأجانب والعرب

البالغ 1700 جنيه الطفل 850 جنيها الطالب العربى أو الأجنبى 850 جنيهًا

أسعار تذاكر الدخول بالنسبة للأجانب والعرب المقيمين 

البالغ 850 جنيهًا الطفل 425 جنيهًا الطالب 425 جنيهًا

 

فكرة إنشاء المتحف المصري الكبير 

فكرة انشاء المتحف المصري الكبير جاءت في أوائل القرن 21، وذلك بهدف تجربة متحفية متكاملة تجمع ما بين الأصالة والتكنولوجيا الحديثة حيث يضم المتحف مجموعة ضخمة من القطع الآرية حيث تعكس تاريخ مصر العريق بما ذلك كنوز الملك توت عنخ آمون، بعرض التراث المصري القديم بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثه.

جولة زائر داخل المتحف 

يستطيع زائر المتحف المصري الكبير أن يتجول داخل عرض أثري في عصور ما قبل التاريخ وعصر بداية الأسرات والدولة القديمة والوسطي وعصور ما قبل الأسرات، والعصور الرومانسية واليونانية والعصر الانتقال الثالث وغيرها.

كما من المقرر أن يتم استقبال عدد 4 آلاف زائر في الافتتاح التجريبي اليوم بحد أقصى، لتحديد نقاط التحسين حتى يتم التجهيز للافتتاح الرسمي للمتحف قريبًا.