من بينهن طالبات المدارس.. قصور الثقافة تقدم لقاءات توعوية للمرأة في المحافظات موقع الطبعة الاولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الخليج برس , من بينهن طالبات المدارس.. قصور الثقافة تقدم لقاءات توعوية للمرأة في المحافظات موقع الطبعة الاولي, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:23 صباحاً

 

ضمن برامج وزارة الثقافة، عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، مجموعة متنوعة من اللقاءات التوعوية والتثقيفية المعنية بالمرأة بعدد من المحافظات.

وفي محافظة بني سويف، أقام بيت ثقافة أبو صير محاضرة بعنوان "الصحة النفسية ودورها في تخطي الأزمات" ناقش خلالها محمد سمعان، أخصائي تنمية بشرية، مفهوم الصحة النفسية وأهميتها للفرد، موضحا بالتفصيل استراتيجيات تعزيزها وحمايتها من أجل مواجهة الضغوط الحياتية والتخلص من نقاط الضعف وأداء العمل بشكل أفضل بما يمكّن من تحقيق الأهداف.
جاءت المحاضرة بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية الذي تحتفي به دول العالم في العاشر من أكتوبر سنويا، بهدف رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية، وتكريس الجهود لدعمها كونها جزءا مهما لا يتجزأ من الصحة العامة.

وفي محافظة الفيوم، عقدت المكتبة العامة لقاء بعنوان بعنوان "الآثار السلبية للتفكك الأسري على الأبناء" تحدثت خلاله مروة عطية، أخصائي ثقافي، عن أسباب التفكك الأسري موضحة أثر ذلك على الحالة النفسية للطفل وشعوره الدائم بالقلق والاضطراب.

وأضافت أن الأمر لا يقتصر على ذلك بل يمتد ليؤثر بالسلب على السلوكيات التي قد تصل إلى العنف أو إدمان المخدرات، مؤكدة في ختام حديثها على ضرورة التقرب من الأبناء وتقديم النصيحة إليهم وتوجيههم نحو السلوك الصحيح ومرافقة الصحبة الصالحة.

اللقاءات أقامتها الإدارة العامة لثقافة المرأة، برئاسة د. دينا هويدى، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي، وتأتي ضمن أجندة فعاليات حافلة للهيئة العامة لقصور الثقافة خلال شهر أكتوبر الحالي.