مصادر: وزير التموين يقبل استقالة رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احدث الاخبار من خلال موقع الطبعة الاولي: مصادر: وزير التموين يقبل استقالة رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:25 صباحاً

علمت "الدستور " من مصادرها، أن عادل رشدي، رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، تقدم باستقالته إلى الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتم قبول الاستقالة رسميًا.

واستحوذت شركة النيل على شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية مؤخرًا. وكانت كل من النيل والأهرام تحت قيادة عادل رشدي، في خطوة لتوحيد الجهود تحت إدارة واحدة بهدف تحسين كفاءة توزيع السلع للمواطنين عبر المجمعات.

أهمية شركات المجمعات الاستهلاكية

تمثل هذه الشركات أحد الأعمدة الرئيسية لوزارة التموين في تقديم السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، خاصة في ظل مبادرات تخفيف الأعباء الاقتصادية مثل معارض "أهلًا رمضان" و"أهلًا مدارس". وتلعب المجمعات الاستهلاكية دورًا حيويًا في الحفاظ على توازن السوق ومنع ارتفاع أسعار السلع الغذائية الأساسية.


وقررت الشركة القابضة للصناعات الغذائية تعيين صلاح فتحي، رئيسًا لمجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية، اعتبارًا من بعد غدٍ السبت خلفًا للواء عصام البديوي الذي تقدم باستقالته من رئاسة الشركة بعد 4 سنوات من العمل تحت قيادة البديوي حققت فيها الشركة أرباحًا ملحوظة.

فتحي شغل منصب العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر، إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية، كما كان العضو المنتدب الفني لشركة السكر والصناعات التكاملية.

كشف الرئيس الجديد لمجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية في حوار سابق مع “الدستور” أن استهلاك مصر من السكر يبلغ نحو 3.3 مليون طن سنويًا، بينما لا يتجاوز الإنتاج المحلي 2.8 مليون طن، ما يستلزم استيراد 400 - 500 ألف طن سنويًا لسد الفجوة.