جوتيريش: القوات الإسرائيلية غادرت موقع حفظ السلام على الحدود اللبنانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لقناة RTÉ الأيرلندية بأن قوات الدفاع الاحتلال الاسرائيلي غادرت موقع حفظ السلام، الموقع 6-52، على الحدود اللبنانية، حيث كانت القوات الأيرلندية متمركزة، حسبما أفادت وكالة رويترز. 

وقال جوتيريش: أستطيع أن أخبركم الآن أن تلك الدبابات الإسرائيلية والعناصر المسلحة الأخرى التي كانت موجودة حول الموقع 652 قد غادرت، لقد أثار القرب الشديد للموقف الإسرائيلي من القوات الأيرلندية التابعة للأمم المتحدة قلقًا رفيع المستوى داخل الأمم المتحدة وأيرلندا بشأن سلامة قوات اليونيفيل.

نتنياهو: قضت على خليفة حزب الله 

وسابقا، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء إن إسرائيل "قضت" على خليفة زعيم حزب الله الراحل حسن نصر الله.

وقال نتنياهو في بيان مصور "لقد قضينا على آلاف الإرهابيين، بمن فيهم نصر الله نفسه، وخليفة نصر الله، وخليفة خليفة نصر الله".

وقال مصدر أمني لبناني لشبكة سي إن إن يوم السبت إن حزب الله فقد الاتصال بهاشم صفي الدين بعد أن استهدفته غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة. ويعتقد أن صفي الدين هو خليفة محتمل لزعيم حزب الله.

وخاطب نتنياهو الشعب اللبناني مباشرة في البيان يوم الثلاثاء، وحثهم على الوقوف في وجه حزب الله و"استعادة بلدهم".

وقال نتنياهو "المسيحيون والدروز والمسلمون - السنة والشيعة على حد سواء - أنتم جميعًا تعانين بسبب حرب حزب الله العبثية في إسرائيل".

وأضاف "إن أمامكم فرصة لإنقاذ لبنان قبل أن يسقط في هاوية حرب طويلة ستجلب الدمار والمعاناة كما نشهد في غزة".

وفقا لوزارة الصحة اللبنانية، أسفرت حرب إسرائيل على حزب الله عن مقتل أكثر من 1400 شخص في لبنان. وقالت السلطات اللبنانية إن أكثر من 1.2 مليون شخص نزحوا منذ تصاعد القتال الشهر الماضي.