وزارة النقل تحصل أسعار الوقود بالعملة الأجنبية من اليخوت السياحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خاطبت وزارة النقل التوكيلات الملاحية لبدء تحصيل أسعار الوقود بالعملة الأجنبية من اليخوت السياحية الرافعة للعلم الأجنبي وفقًا للسعر العالمي، ومحاسبة اليخوت الرافعة للعلم المصري بالعملة المحلية، في إطار تنشيط قطاع السياحة والكروز البحرية.

وطالبت الوزارة شركات التوكيلات الملاحية المحلية، بإبلاغ مصلحة الجمارك عند أقرب دائرة جمركية بكل احتياجات اليخت السياحي العالمي من الوقود، حتى يتنسى احتسابها وتحصيل الفارق بين قيمته محليًّا وعالميًّا لصالح وزارة البترول.

وكان نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، قد أعلن، عن عدة خطوات لتنشيط قطاع سياحة الأثرياء، تركزت في تبسيط وتسريع الإجراءات المتعلقة بوصول ومغادرة اليخوت الأجنبية للموانئ والمراين السياحية التي تقع على سواحل المصرية، باعتبارها أكبر المشاكل التي كان يعانيها القطاع.

وأشار إلى إنشاء نافذة رقمية يستطيع من خلالها مالك اليخت أو مَن ينوب عنه بالقيام، بإدخال كل البيانات ورفع المستندات والوثائق المطلوبة للدخول للميناء، وبرنامج الرحلة بالكامل، مع معرفة بكامل الرسوم المطلوبة من الوصول حتى المغادرة، مثلما يتم في الدول الخارجية، حيث أصبح يتم إصدار موافقة واحدة على برنامج الزيارة خلال 30 دقيقة، بدلًا من فترة كانت تتراوح بين 15 و30 يومًا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.