الاتحاد العربي للأسمنت يكشف كيف تأثر القطاع بسبب أزمة الغاز الأخيرة (خاص)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور أحمد شيرين كريم نائب رئيس الاتحاد العربي للأسمنت، أن مصر من كبرى الدول المصنعة للأسمنت في المنطقة، مضيفا أن مصر تمتلك 23 شركة و19 مصنعاً ينتجون ما يقارب من 90 مليون طن سنوياً.

b2af9f38-d449-4b8e-9_4774_090230.jpg
نائب رئيس الاتحاد العربي للأسمنت ومحرر موقع الجمهور الإخباري
  مصانع الأسمنت بمصر تحولت بالكامل للفحم بسبب أزمة الغاز الطبيعي 

وتابع «كُريم» في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور الإخباري"، أن مصانع الأسمنت تحولت مؤخراً بسبب أزمة الغاز التي عانت منها في الفترة الأخيرة، إلى العمل بالفحم، مما استلزم ضخ استثمارات بالملايين، لكافة المصانع، ولايزال هناك مصانع لديها أزمة أخرى.

الجزائر وتركيا ودول غرب أفريقيا ينافسون مصر في تصدير الأسمنت

من ناحية أخرى، أشار إلى منافسي صناعة الأسمنت في مصر هم الجزائر وتركيا وعدد من دول غرب إفريقيا، مشيراً إلى أن هناك تنافسية كبيرة للأسمنت المصري، وهو ما يستدعي من الحكومة دعم صادرات القطاع والتي من المحتمل أن تصل لـ 17 مليون طن بنهاية 2024، في ظل استهلاك محلي قدرة 45 مليون طن.

  إنشاء مرفق لتنظيم صناعة الأسمنت يعزز من رؤية الدولة للتصدير

ودعا نائب رئيس الاتحاد العربي للأسمنت بضرورة إنشاء مرفق لتنظيم صناعة الأسمنت في مصر، ودعم الشركات والمصانع من خلال توجيه مساعدات فنية وغيرها، الهدف منها زيادة تصدير القطاع بشكل عام ودعم وتعزيز فرص الاستثمار على المدى البعيد، مما يكفل تحقيق طفرة في الصادرات خلال الفترة القليلة المقبلة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.