الرياض تستضيف كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السعودية – أعلنت وزارة الرياضة السعودية، امس الثلاثاء، عن استضافة المملكة منافسات كأس السوبر الإيطالي في نسخته الجديدة بالرياض في الفترة من 2 إلى 6 يناير/ كانون الثاني 2025، بمشاركة 4 أندية، وذلك للمرة الخامسة في تاريخها.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي بمنصة “إكس”: “موعد مع متعة المنافسة في السوبر الإيطالي، للمرة الخامسة السوبر الإيطالي بالرياض في الفترة من 2 وحتى 6 يناير 2025”.

ويشارك في البطولة 4 أندية هي: إنتر ميلان “بطل الدوري الإيطالي”، وإيه سي ميلان “وصيف النسخة الماضية من الدوري”، وفريق يوفنتوس “بطل كأس إيطاليا”، وأتالانتا “وصيف بطل الكأس”.

وكانت الرياض استضافت النسخة الأخيرة في يناير 2024، وشهدت فوز نابولي على فيورنتينا 3-0 وإنتر ميلان على لاتسيو بالنتيجة ذاتها في نصف النهائي، قبل أن يتوج إنتر على حساب نابولي بالفوز 1-0 في النهائي.

وتحتضن السعودية هذا الحدث للمرة الخامسة، إذ سبق وأن استضافته في أعوام 2018 و2019 و2022 و2024 وباستثناء النسخة الأخيرة، كانت البطولة تقام بين الفائزين بلقب الدوري والكأس قبل أن تعديل النظام بزيادة عدد الفرق إلى 4.

ويعتبر نادي يوفنتوس الأكثر فوزا بلقب كأس السوبر الإيطالي بواقع 9 مرات، يليه ميلان وإنتر ميلان بـ7 مرات ثم لاتسيو 5 مرات.

 

الأناضول