برلماني أوروبي: الاقتصاد الروسي ينمو رغم العقوبات والبلاد تتمتع بمستوى معيشي عال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

روسيا – أكد عضو البرلمان الأوروبي عن سلوفاكيا لوبوس بلاخا أن الاقتصاد الروسي ينمو رغم العقوبات، مشيرا إلى أن البلاد تتمتع بمستوى معيشي عال.

وقال بلاخا عبر رسالة فيديو نشرها على قناته على “تلغرام” أثناء تواجده في موسكو: “روسيا لديها كل شيء، مستوى المعيشة عال هنا، وأنا أتساءل من الذي تضرر من العقوبات الأوروبية؟”.

وأضاف: “تفيد توقعات البرلمان الأوروبي بأن الاقتصاد الروسي سينمو بنسبة 3.5% العام المقبل، وسينخفض ​​نمو الاقتصاد الألماني بنسبة 0.2%”.

وشدد على أن “أكاذيب لا تصدق تنتشر في الغرب حول روسيا. انظروا كم هو الوضع جميل هنا”.

وفقا له، فإن البنزين أرخص بكثير في روسيا منه في أوروبا، وأضاف: “لقد تجولت في أنحاء موسكو، ورأيت سيارات صينية وروسية فاخرة عالية الجودة، ورأيت دولة متقدمة للغاية حقا”.

وأشار بلاخا، الذي زار النصب التذكارية لكارل ماركس وضريح لينين، إلى أن “الروس على عكس الآخرين، لا يخجلون من تاريخهم، ولا يهدمون النصب التذكارية ولا يدمرون المعالم الثقافية”.

وفي وقت سابق، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن الاقتصاد الروسي يستمر في النمو على غرار العام الماضي، وقد زاد الناتج المحلي الإجمالي في الأشهر الستة الأولى من 2024 بنسبة 4.6%.

ولفت بوتين إلى أن نمو الاقتصاد والأجور له تأثير إيجابي على الميزانية الروسية، ففي الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، اقتربت إيراداتها من 20 تريليون روبل (حوالي 222 مليار دولار)، بزيادة نسبتها 36% عن العام الماضي.

 

المصدر: RT