حقيقة تغيير نظام التقييمات الأسبوعية أو أعمال السنة للطلاب.. وزارة التعليم ترد موقع الطبعة الاولي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تغيير نظام التقييمات الأسبوعية أو أعمال السنة تعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية بالتزامن مع الأسبوع الثالث من العام الدراسي الحالي 2024 – 2025.

تغيير نظام التقييمات الأسبوعية أو أعمال السنة للطلاب

وتساءل الطلاب عن تغيير في نظام التقييمات الأسبوعية أو أعمال السنة للطلاب وذلك لمعرفة حقيقة وجود أي تغييرات طرأت على ذلك الأمر من قبل  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عما طرحته مع بداية العام الدراسي الحالي.

وانتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تغيير في التقييمات الأسبوعية أو أعمال السنة للطلاب وتمثلت تلك التغييرات فيما يلي:

جعل الواجب المنزلي يصحح ويكتب عليه نظر فقط دون ان يعطي عليه درجات في كراسة الطالب، مع تسجيل الدرجة كاملة للطالب في سجل الدرجات الخاص بالمعلم. جعل التقييم الأسبوعي يصحح في الكراسة ويكتب عليه نظر، أيضا دون إعطاء الطالب درجات عليه، على ان يتم تسجيل الدرجة كاملة في سجل أعمال السنة. الشرط الأساسي في حصول الطالب على الدرجة النهائية في التقييمات الأسبوعية والواجب المنزلي هو حضور الطالب التقييم وعمل الواجب وليس إذا أجاب صح أو خطأ. الطالب الغائب في التقييم الأسبوعي أو الواجب لا يعاد له، التقييم ويأخذ ( غ ) او (صفر)، ولا يعاد اختبار الشهر للطالب الذي يغيب ويكتب أمامه (صفر) ويصحح الامتحان وتعطي الدرجة المستحقة للطالب في نفس ورقة الامتحان كما هي ثم يتم رصدها كما هي بالدفتر.

حقيقة تغيير التقييمات الأسبوعية أو أعمال السنة للطلاب

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة تغيير في التقييمات الأسبوعية أو أعمال السنة للطلاب، مؤكدة أنه لا صحة لتلك الأنباء التي يتم تداولها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفى شادي زلطة المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول الواجب المنزلي والتقييمات الأسبوعية وأعمال السنة، بأن الشرط الأساسي هو حضور الطالب التقييم وعمل الواجب وليس جاوب صح أو جاوب خطأ.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم أن كافة القرارات والآليات المعلنة منذ بداية العام الدراسي بما في ذلك الآليات المتعلقة بأعمال السنة كما هي دون أي تغيير، مؤكدا  أن وزارة التربية والتعليم تتابع بشكل دقيق تنفيذ الآليات والقرارات بكافة المدارس على مستوى الجمهورية بشكل يومي.