في انتظار صفعة “الطاس”..الكاف ينتصر لخريطة المملكة ويعاقب اتحاد العاصمة الجزائري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت اللجنة التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، اليوم الثلاثاء، عقوبة مالية على اتحاد العاصمة الجزائري، على خلفية رفضه لعب مباراتي الذهاب والإياب ضد فريق نهضة بركان، برسم نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، لحمل أقمصة النادي المغربي لخريطة المملكة كاملة.
وقررت اللجنة التأديبية بالكاف تغريم اتحاد العاصمة الجزائري ما قيمته 40 ألف دولار بعد أن تم تقييم وجود خسائر مالية، لعدم إقامة المباراتين.
واستندت العقوبة إلى المادة 148 من اللائحة التأديبية، والتي تنص على معاقبة أي فريق يرفض لعب مباراة أو الاستمرار فيها، حيث تتضمن العقوبة غرامة لا تقل عن 20 ألف دولار وخسارة المباراة من حيث المبدأ.
وأشارت مصادر إعلامية إلى أن العقوبات المقررة تتعلق فقط بالجوانب المالية، وأن لجنة الانضباط لم تتخذ إجراءات تأديبية أخرى، حيث تنتظر القرارات التي ستصدر عن محكمة التحكيم الرياضية (الطاس) بهذا الخصوص.
وكان فريق اتحاد العاصمة الجزائري قد رفض لعب مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية احتجاجا على حمل أقمصة نهضة بركان لخريطة المغرب كاملة، مع أن الأخير لعب به منذ انطلاق المسابقة الموسم الماضي بعد مصادقة الكاف عليه.
كما لم تلعب مباراة الذهاب بسبب إقدام السلطات الجزائرية على حجز أقمصة الفريق المغربي بمطار الهواري بومدين، في خرق سافر لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”.