منتخب مصر يواجه موريتانيا لحسم تأهله مبكرا لنهائيات أمم إفريقيا.. اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يسعى منتخب مصر الأول لكرة القدم لحسم تأهله لنهائيات الأمم الإفريقية 2025 عندما يواجه منتخب موريتانيا في السابعة مساء اليوم على ملعب الشيخ ولد بيديا بالعاصمة الموريتانية نواكشوط في الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة بالتصفيات.

نقطة واحدة تكفي لحسم التأهل

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط يليه منتخبات الرأس الأخضر وبوتسوانا وموريتانيا ولكل منها ثلاث نقاط ويكفي منتخب مصر التعادل مع موريتانيا لحسم تأهله رسميا لنهائيات الأمم الإفريقية 2025 لأن التعادل سيرفع رصيد الفراعنة إلى عشر نقاط ورصيد موريتانيا إلى أربع نقاط وحتى لو خسر منتخب مصر مباراتيه المتبقيتين مع الرأس الأخضر وبوتسوانا وفاز المنتخب الموريتاني على نفس المنتخبين يتساوى منتخبا مصر وموريتانيا في رصيد عشر نقاط ويتفوق منتخب مصر في مجموع مباراتيه مع موريتانيا.

منتخب مصر وصل إلى نواكشوط أمس وأدى تدريبه بملعب الشيخ ولد بيديا وركز خلاله الجهاز الفني بقيادة حسام حسن على طريقة اللعب التي سيخوض بها المباراة وهي 4-3-3 ويواجه منتخب مصر بعض الظروف الصعبة التي تتمثل في أرضية الملعب وهى من النجيل الصناعي إضافة لغياب عدد من اللاعبين وفي مقدمتهم محمد صلاح ومصطفى محمد.

تغييرات في تشكيل الفراعنة

وسيحتفظ حسام حسن بمحمد الشناوي في حراسة المرمى وأحمد عيد ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد حمدي في الدفاع ومروان عطية وحمدي فتحي في الوسط وقد يدفع حسام حسن بلاعب ثالث في الوسط سواء محمد شحاتة أو أحمد نبيل كوكا لتأمين الجانب الدفاعي والاعتماد هجوميا على أحمد سيد زيزو ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش أو أسامة فيصل.

وإذا حافظ حسام حسن على  وجود محوري ارتكاز فقط في وسط الملعب سيدفع بالرباعي أحمد سيد زيزو ومحمود تريزيجيه وعمر مرموش وأسامة فيصل في الخط الهجومي مع وجود إمكانية للدفع بإبراهيم عادل في التشكيل الأساسي ومنح عمر مرموش راحة.

وسيعمل حسام حسن على تأمين الجانب الدفاعي في بداية المباراة لامتصاص حماس لاعبي وجماهير المنتخب الموريتاني وأعطى تعليماته لاعبين بسرعة التحول من الدفاع للهجوم عند الاستحواذ على الكرة لمباغتة الدفاع الموريتاني.

حسام حسن عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بنسيان مباراة الجمعة الماضية التي فاز فيها منتخب مصر بهدفين نظيفين وبذل أقصى جهد لتحقيق نتيجة تضمن التأهل مبكرا لنهائيات الأمم الإفريقية وقام حسام حسن بالحديث عن منتخب موريتانيا ونقاط القوة والضعف في صفوفه وأكد لهم أنه سيحاول الفوز وسط جماهيره للاحتفاظ بأمله في المنافسة على التأهل لنهائيات الأمم الإفريقية.